عمران خان يطالب بتقليل العنف في اجتماع مع حركة طالبان

عمران خان يطالب بتقليل العنف في اجتماع مع حركة طالبان







طالب رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان اليوم الجمعة، بتقليل العنف في أفغانستان خلال اجتماع مع وفد من حركة طالبان بقيادة الملا عبد الله غني بارادار كبير المفاوضين للمتمردين. وذكر مكتب رئيس الوزراء الباكستاني في بيان “رئيس الوزراء أعرب عن قلقه إزاء المستوى المرتفع من العنف، ودعا جميع الأطراف إلى تقليل العنف للتوصل لوقف إطلاق النار”.ويعد اجتماع خان …




 رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان (أرشيف)


طالب رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان اليوم الجمعة، بتقليل العنف في أفغانستان خلال اجتماع مع وفد من حركة طالبان بقيادة الملا عبد الله غني بارادار كبير المفاوضين للمتمردين.

وذكر مكتب رئيس الوزراء الباكستاني في بيان “رئيس الوزراء أعرب عن قلقه إزاء المستوى المرتفع من العنف، ودعا جميع الأطراف إلى تقليل العنف للتوصل لوقف إطلاق النار”.

ويعد اجتماع خان مع بارادار أول اجتماع رسمي لمسؤول باكستاني منذ اندلاع النزاع في أفغانستان في 2001، وتركز الاجتماع على عملية السلام الأفغانية وأبدت السلطات الباكستانية مرة أخرى دعمها لأفغانستان سلمية ومستقرة وموحدة ومستقلة وسيادية وتحظى بالرخاء.

وأكد خان أن الحل للحرب في أفغانستان ليس عسكرياً وأن مفاوضات السلام بين الأفغان وحدها التي ستحقق هذا الغرض.

ومن جانبه، أكد المتحدث باسم حركة طالبان في المكتب السياسي في قطر محمد نعيم على شبكة تويتر، أن بارادار بحث مع خان قضايا مرتبطة بملايين اللاجئين الأفغان في باكستان وكذلك التجارة ووضع السجناء الأفغان في البلاد.

وتعد هذه ثالث زيارة رسمية لبارادار إلى إسلام آباد والذي قضى 8 أعوام سجيناً في باكستان.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً