غوتيريش: ألمانيا “قوة من أجل السلام”

غوتيريش: ألمانيا “قوة من أجل السلام”







أشاد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش بألمانيا ووصفها بـ “قوة من أجل السلام” و”ركيزة للتعددية”، في كلمة ألقاها أمام البرلمان الألماني بمناسبة مرور 75 عاما على تأسيس الأمم المتحدة. وقال غوتيريش وهو يلقي خطابه ببطء ولكن بثقة بالألمانية: “بصفتي أميناً عاما للأمم المتحدة، أشهد يومياً السبل التي تضطلع من خلالها ألمانيا بدور رائد في العالم بوعيها ومسؤوليتها التاريخية العميقة، …




الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتريش (أرشيف)


أشاد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش بألمانيا ووصفها بـ “قوة من أجل السلام” و”ركيزة للتعددية”، في كلمة ألقاها أمام البرلمان الألماني بمناسبة مرور 75 عاما على تأسيس الأمم المتحدة.

وقال غوتيريش وهو يلقي خطابه ببطء ولكن بثقة بالألمانية: “بصفتي أميناً عاما للأمم المتحدة، أشهد يومياً السبل التي تضطلع من خلالها ألمانيا بدور رائد في العالم بوعيها ومسؤوليتها التاريخية العميقة، وأرى كيف تواجه ألمانيا أكبر تحديات في عصرنا”.

وذكر الأمين العام للأمم المتحدة أن “ألمانيا حليف مهم في السعي من أجل السلام على مستوى العالم”، مدللاً على ذلك ببعثاتها في أفغانستان ومنطقة الساحل بأفريقيا.

وأعرب غوتيريش عن شكره للمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل على مبادرتها لعقد مؤتمر دولي حول ليبيا ببرلين في يناير(كانون الثاني) الماضي.

وأعرب رئيس البرلمان، فولفعانغ شويبله، عن شكره للأمين العام للأمم المتحدة على “خطابه العظيم” الذي منح من خلاله “بلدنا الكثير من الشرف”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً