روسيا تنشر مقاتلات بعيدة المدى في القطب الشمالي

روسيا تنشر مقاتلات بعيدة المدى في القطب الشمالي







أعلن قائد أسطول المحيط الهادئ في روسيا، الأميرال سيرغي أفاكيانتس، نشر مقاتلات “ميغ-31” بعيدة المدى في منطقة القطب الشمالي. وقال أفاكيانتس في تصريح لصحيفة “النجم الأحمر” التابعة لوزارة الدفاع الروسية، إن “مجموعات من طائرات ميغ-31 لطيران الأسطول البحري بدأت المناوبة القتالية في منطقة القطب الشمالي منذ 1 ديسمبر (كانون الثاني)” الجاري.وأضاف أفاكيانتس في التصريح الذي أوردته …




مقاتلة روسية من طراز ميغ -31 (أرشيف)


أعلن قائد أسطول المحيط الهادئ في روسيا، الأميرال سيرغي أفاكيانتس، نشر مقاتلات “ميغ-31” بعيدة المدى في منطقة القطب الشمالي.

وقال أفاكيانتس في تصريح لصحيفة “النجم الأحمر” التابعة لوزارة الدفاع الروسية، إن “مجموعات من طائرات ميغ-31 لطيران الأسطول البحري بدأت المناوبة القتالية في منطقة القطب الشمالي منذ 1 ديسمبر (كانون الثاني)” الجاري.

وأضاف أفاكيانتس في التصريح الذي أوردته قناة”أر تي العربية” الروسية، اليوم الجمعة، أن لهذه المنطقة لها أهمية خاصة عند روسيا، ونُشرت البنية التحتية الضرورية في مطار أنادير بإقليم تشوكوتكا، شمال شرقي روسيا، التي ستسمح بحماية الأجواء بشكل دائم.

يذكر أن ميغ-31 مقاتلة اعتراضية بعيدة المدى، قادرة على العمل في أي ظروف جوية، ومن بينها نسخة مخصصة لتركيب صواريخ “كينغال” الفرط صوتية تحت اسم “ميغ31- كا”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً