محتجون إسرائيليون يطالبون غانتس برفض تمديد ولاية نتانياهو

محتجون إسرائيليون يطالبون غانتس برفض تمديد ولاية نتانياهو







قالت مصادر إسرائيلية أمس الخميس، إن المحتجين حاصروا منزل رئيس الوزراء الإسرائيلي البديل ووزير الأمن بيني غانتس، في رأس العين وسط إسرائيل، لمطالبته بمنع تمديد ولاية بنيامين نتانياهو في رئاسة الوزراء. وتجمع العشرات أمام منزل رئيس حزب كاحول لفان في رأس العين واحتجوا على التسوية الوشيكة بينه وبين نتانياهو، ولوحوا بدمية عملاقة قابلة للطي ترمز إلى سياسة غانتس، وفق …




محتجون إسرائيليون يتظاهرون ضد نتانياهو (أرشيف)


قالت مصادر إسرائيلية أمس الخميس، إن المحتجين حاصروا منزل رئيس الوزراء الإسرائيلي البديل ووزير الأمن بيني غانتس، في رأس العين وسط إسرائيل، لمطالبته بمنع تمديد ولاية بنيامين نتانياهو في رئاسة الوزراء.

وتجمع العشرات أمام منزل رئيس حزب كاحول لفان في رأس العين واحتجوا على التسوية الوشيكة بينه وبين نتانياهو، ولوحوا بدمية عملاقة قابلة للطي ترمز إلى سياسة غانتس، وفق ما ذكر موقع “i24 نيوز” الإسرائيلي.

وقال آفي كاديش أحد قادة حركة “العد التنازلي” التي نظمت المظاهرة، والتي تطالب بانتخابات تشريعية جديدة: “سمعنا الآن أنباء عن نية غانتس التراجع، في إحدى المرات كان هذا غباء، وفي المرة الثانية يصبح شريكاً في الجريمة، بنيامين نتانياهو متهم جنائي ولا يجب أن يكون رئيساً للوزراء وبالتأكيد لا يجوز تمديد ولايته. يا غانتس، لا تنطوي وتوجه إلى صناديق الاقتراع الآن”.

وقالت المصادر، إن الشرطة الإسرائيلية اعتقلت متظاهرين شاركا في احتجاجات ضد رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو.

وتأتي هذه الاحتجاجات بعد تصريحات داخل حزب “كحول لفان” عن مفاوضات من شأنها منع إجراء انتخابات تشريعية جديدة، رغم نفي حزب الليكود الحاكم.

وذكرت مصادر مقربة من بيني غانتس الاتفاق المبدئي على تمديد ولاية نتانياهو في رئاسة الوزراء، على أن يكون غانتس رئيساً للوزراء في نوفمبر (تشرين الثاني) 2021.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً