دليل المسافر لزيارة جزر الكناري مع العائلة

دليل المسافر لزيارة جزر الكناري مع العائلة







جزر الكناري هو أرخبيل يتكون من 7 جزر قبالة جنوب غرب المغرب، وهي وجهة مثالية لقضاء العطلات، إذ تتمتع بأشعة الشمس على مدار العام، مع السواحل الجميلة والمتنزهات الوطنية والتضاريس الخصبة، فإن كنت في زيارة إلى جزر الكناري مع العائلة .. إليك هذا التقرير. جزر الكناري مع العائلةتينيريفيغران كناريالا بالمافويرتيفنتورانصائح قبل زيارة جزر الكناري مع الأطفالمنتجعات صديقة للأطفالأفضل أوقات …

جزر الكناري هو أرخبيل يتكون من 7 جزر قبالة جنوب غرب المغرب، وهي وجهة مثالية لقضاء العطلات، إذ تتمتع بأشعة الشمس على مدار العام، مع السواحل الجميلة والمتنزهات الوطنية والتضاريس الخصبة، فإن كنت في زيارة إلى جزر الكناري مع العائلة .. إليك هذا التقرير.

جزر الكناري مع العائلة

تقدم جزر الكناري مجموعة كاملة من مناطق الجذب والمتنزهات الترفيهية الممتعة للجميع، من الحدائق النباتية المليئة بالنباتات الفريدة من نوعها، وحدائق الحيوان وحدائق الأحياء المائية التي تجعل محبي الطبيعة الصغار يشعرون وكأنهم مستكشفون، مع الكثير من حمامات السباحة

تينيريفي

alt

تسمى تينيريفي “جزيرة الربيع الخالدة”، وهي أكبر جزر الكناري وأكثرها جذبًا للسياح، وتخدمها معظم الرحلات الجوية.

كما تعد الجزيرة مكانًا رائعًا لقضاء العطلات العائلية، إذ يحب الأطفال الشواطئ والمتنزهات، خاصة في الجنوب المشمس، كما أن المنتجعات النابضة بالحياة والبلدات والقرى الأكثر أصالة، تعمل على إسعاد الجميع.

وتقدم الجزيرة لزائريها مجموعة كبيرة من أماكن الإقامة، من فيلات العطلات الكبيرة إلى المنتجعات ذات الخمس نجوم المطلة على المحيط .

غران كناريا

alt

عندما توصف غران كناريا بأنها “قارة مصغرة”، وهذا ليس من قبيل المبالغة، إذ تمتلك الجزيرة أكثر من 70 كيلومترًا من الشواطئ، بدءًا من الشواطئ الواسعة والذهبية إلى الشواطئ الخلابة.

كما تتمتع الجزيرة بالجبال الرائعة للتسلق، والوديان للتنزه، والسهول للتجول، مع فرص ركوب الدراجات، أضف إلى ذلك أن ثلث الجزيرة عبارة عن محيط حيوي لليونسكو، ولديها 32 منطقة محمية، ومن بين 79 نوعًا من الدلافين في العالم، يسبح 29 نوعًا قبالة سواحل غران كناريا.

لا بالما

alt

يُقال إن لا بالما هي أجمل جزر الكناري على الإطلاق، فالجزيرة بأكملها عبارة عن محيط حيوي، مع روعة الشواطئ الجميلة، ودرجات الحرارة المنخفضة في الصيف، ما يجعلها اختيارًا جيدًا لقضاء العطلات مع الأطفال الأصغر سنًا.

فويرتيفنتورا

تتميز الجزيرة بأكثر من 150 كيلومترًا من الرمال البيضاء والكثبان الرملية، ويمكن القول إنها موطن لأفضل وأكبر شواطئ الأرخبيل.

وإلى جانب الشواطىء يمكنك أيضا اكتشاف المناظر الطبيعية والبرية للجزيرة، مع فرص المغامرات التي لا تنسى ما بين الكهوف وركوب الخيل ورحلات القوارب ومسارات التنزه والرياضات المائية البرية، فيما تمنحك القرى الداخلية والبلدات القديمة والمجتمعات الريفية لمحة عن الحياة اليومية في فويرتيفنتورا.

نصائح قبل زيارة جزر الكناري مع الأطفال

منتجعات صديقة للأطفال

alt

تتمتع المنتجعات الموجودة على الجزر بالكثير من أماكن الإقامة ومناطق الجذب المناسبة للعائلات، كما أن المطاعم صديقة للأطفال، حيث توفر جميعها تقريبًا كراسي عالية وقوائم طعام للأطفال.

كما أن هناك الكثير من حدائق الحيوان والمتنزهات الترفيهية والمتنزهات المائية في الجزر، وبالطبع سيحب الأطفال الصغار الشواطئ الرملية.

أفضل أوقات الزيارة

Family Travel to Tenerife in the Canary Islands - Travel Past 50

يتمثل موسم الذروة بجزر الكناري في الأشهر ما بين ديسمبر إلى أبريل ومن يوليو وأغسطس، حيث تزدحم الجزر بالسياح وتميل الأسعار إلى أن تكون في أعلى مستوياتها، كما أن أسعار الإقامة هي الأعلى أيضا في يناير وفبراير.

ويوصيك الخبراء عند السفر بصحبة الأطفال الصغار، الابتعاد عن شهري يوليو وأغسطس، فهما أكثر شهور العام حرارة، والسفر بدلا من ذلك في مايو ويونيو وسبتمبر وأكتوبر، فلا تختلف درجات الحرارة بشكل كبير عن الصيف في تلك الفترة، ولكن مع عدد أقل من السائحين.

سهولة الوصول إلى الجزر

alt

المطارات في جزر الكناري صديقة للأطفال، وبعضها يحتوي على مناطق لعب صغيرة، كما تتوفر خدمة الواي فاي في جميع أنحاء المطارات الرئيسية جنبًا إلى جنب مع المتاجر والصيدليات والمطاعم والمقاهي..

التجوال حول الجزر

تميل خدمات الحافلات المحلية خارج تينيريفي وغران كناريا إلى أن تكون نادرة، لذا يعد استئجار سيارة أفضل طريقة لرؤية المكان، ما يمنحك قدرًا كبيرًا من المرونة عند السفر مع طفل رضيع أو طفل صغير.

الطعام المثالي للعائلات

alt

سوف يكون تناول الطعام في الخارج في جزر الكناري تجربة ممتعة للغاية، حيث أن السكان المحليين ودودون للغاية تجاه الأطفال، وهناك مجموعة متنوعة من الأطعمة المتاحة مثل المأكولات المحلية والإيطالية وكذلك العالمية.

كما ستوفر معظم الفنادق والمطاعم كراسي عالية وستحتوي أيضًا على قوائم طعام للأطفال.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً