تشديد إجراءات مواجهة كورونا في الضفة الغربية

تشديد إجراءات مواجهة كورونا في الضفة الغربية







أعلن رئيس وزراء الحكومة الفلسطينية محمد أشتية، الخميس، تشديد إجراءات تدابير مكافحة جائحة فيروس كورونا المستجد لمدة أسبوعين في الضفة الغربية. وقال أشتية في مؤتمر صحفي عقده في مدينة رام الله، إنه تقرر منع التنقل بين المحافظات منعاً باتاً إلا للطواقم الطبية والبضائع الضرورية بما يشمل مدينة القدس.وذكر أشتية أنه تقرر كذلك منع الحركة …




خلال حظر تجول في الضفة الغربية (أرشيف)


أعلن رئيس وزراء الحكومة الفلسطينية محمد أشتية، الخميس، تشديد إجراءات تدابير مكافحة جائحة فيروس كورونا المستجد لمدة أسبوعين في الضفة الغربية.

وقال أشتية في مؤتمر صحفي عقده في مدينة رام الله، إنه تقرر منع التنقل بين المحافظات منعاً باتاً إلا للطواقم الطبية والبضائع الضرورية بما يشمل مدينة القدس.

وذكر أشتية أنه تقرر كذلك منع الحركة منعاً باتاً في جميع المحافظات أيام الجمعة والسبت ابتداء من يوم غد مع السماح بعمل الصيدليات وأفران الخبز فقط، بالإضافة إلى تقليص عمل الوزارات والمؤسسات الرسمية لمستوى حالة الطوارئ إلى ما لا يزيد عن (30%) من طاقتها البشرية، وإغلاق جميع الجامعات والمعاهد بمختلف مستوياتها بشكل تام ابتداء من صباح الأحد القادم والتحول بشكل كامل لبرامجها المعدة بالتعليم الإلكتروني.

وذكر اشتية أن النظام الصحي الفلسطيني بعد أشهر من المعركة مع فيروس كورونا بات يعاني اليوم تحت وطأة ازدياد أعداد الإصابات وتسارع أعداد الوفيات.

وسجلت الأراضي الفلسطينية أكثر من 133 ألف إصابة بجائحة كورونا بينها 1186 حالة وفاة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً