فوائد التين المجفف مع زيت الزيتون لزيادة الوزن

فوائد التين المجفف مع زيت الزيتون لزيادة الوزن







التين المجفف و زيت الزيتون ليسا فقط من الثمار اللذيذة، و لكنهما أيضاً يتمتعان بالكثير من الفوائد لصحة الجسم، و لكن هل سمعت من قبل عن فوائد التين المجفف مع زيت الزيتون لزيادة الوزن؟ هذا ما سنتعرف عليه في التقرير التالي و كيف يمكنك الاستفادة من فوائد التين المجفف مع زيت الزيتون في زيادة الوزن…

التين المجفف و زيت الزيتون ليسا فقط من الثمار اللذيذة، و لكنهما أيضاً يتمتعان بالكثير من الفوائد لصحة الجسم، و لكن هل سمعت من قبل عن فوائد التين المجفف مع زيت الزيتون لزيادة الوزن؟ هذا ما سنتعرف عليه في التقرير التالي و كيف يمكنك الاستفادة من فوائد التين المجفف مع زيت الزيتون في زيادة الوزن بشكل صحي؟

 سكر الفركتوز الموجود في التين المجفف يعمل على زيادة الوزن

فوائد التين المجفف لزيادة الوزن

هناك العديد من فوائد التين المجفف لزيادة الوزن:

  • يحتوي التين الطازج على كمية كبيرة من السكر الطبيعي، و عند إزالة الماء منه ليصبح تين مجفف يتركز كل السكر والسعرات الحرارية في حجم أصغر.
  • حيث أن نسبة السكر الطبيعي الموجود في التين تقارب 48%، و من ضمنها سكر الجلوكوز و سكر الفركتوز، و تناول الكثير من سكر الفركتوز الموجود في التين المجفف يعمل على زيادة الوزن.
  • يعتبر التين المجفف مصدرًا غنيًا بالسعرات الحرارية و الكربوهيدرات، اللتان تساعدان على زيادة الوزن.
  • يحتوي نصف كوب من التين المجفف، أو ما يعادل حوالي 6 ثمرات منه، على 186 سعر حراري، لذلك يمكن تناول حوالي كوب منه كوجبة خفيفة لإضافة عدد لا بأس به من السعرات اليومية، للمساعدة على زيادة فائض السعرات الحرارية الذي يساعد على تحقيق هدف زيادة الوزن الأسبوعي بطريقة صحية.
  • يعتبر من الفاكهة الغنية بأنواع الدهون المشبعة، و التي تعطي للجسم الزيادة التي يحتاج إليها من دون أن يسبب ضرر أو سمنة مفرطة، و هو من الفواكه الدسمة الغنية بالمواد التي تزيد من الوزن.
  • يعطي الشعور بالرغبة في تناول الطعام بكميات كبيرة، لأنه يقوم بالعمل على هضم الطعام بشكل أسرع، و بالتالي الحاجة إلى تناول الطعام مرة أخرى.

كيفية استخدام التين المجفف مع زيت الزيتون في زيادة الوزن

تكمن أهمية التين المجفف مع زيت الزيتون في مادة الميثالونيدز، و هي المادة التي تعمل على مد الجسم بالطاقة و السعرات الحرارية و تخفيض نسبة الكوليسترول في الدم و تحسين عملية التمثيل الغذائي، كما أن التين المجفف وزيت الزيتون يحتويان على نسبة عالية من الدهون التي تعمل على زيادة الوزن.

كيفية عمل مزيج التين المجفف وزيت الزيتون لزيادة الوزن

  • قومي بتقطيع كمية من التين المجفف حوالى خمس أو ست وحدات في ربع كوب من زيت الزيتون، و قومي بالهرس جيداً حتى يختلط التين وزيت الزيتون.
  • تناولي ربع كوب من هذا المزيج على الريق كل يوم لزيادة الوزن بطريقة صحية.
  • يجب الإنتباه الى تناول المزيج السابق بشكل سليم و منظم بسبب كثرة الدهون فيه و ذلك بعد استشارة الطبيب و اختصاصي التغذية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً