الشرطة الايطالية تحرق كمية قياسية من “مخدر الدواعش”

الشرطة الايطالية تحرق كمية قياسية من “مخدر الدواعش”







أعلنت الشرطة الإيطالية اليوم الخميس، حرق كمية قياسية من مخدرات الأمفيتامين المرتبطة بتنظيم داعش كان قد تم ضبطها قبل نحو 6 أشهر. وفي أول يوليو (تموز) الماضي، تم العثور على 84 مليون قرص أمفيتامين تزن 14 طنًا مخبأة في اسطوانات ورقية داخل 3 حاويات في ميناء ساليرنو.وفي ذلك الوقت، أشادت شرطة االجمارك الايطالية بهذه العملية بوصفها “أكبر مصادرة لعقاقير الأمفيتامين في…




الشرطة الإيطالية (أرشيف)


أعلنت الشرطة الإيطالية اليوم الخميس، حرق كمية قياسية من مخدرات الأمفيتامين المرتبطة بتنظيم داعش كان قد تم ضبطها قبل نحو 6 أشهر.

وفي أول يوليو (تموز) الماضي، تم العثور على 84 مليون قرص أمفيتامين تزن 14 طنًا مخبأة في اسطوانات ورقية داخل 3 حاويات في ميناء ساليرنو.

وفي ذلك الوقت، أشادت شرطة االجمارك الايطالية بهذه العملية بوصفها “أكبر مصادرة لعقاقير الأمفيتامين في العالم” بقيمة سوقية تزيد عن مليار يورو ( 1.2 مليار دولار).

كانت الأقراص تحمل علامة “الكبتاغون”، وهو اسم عقار مخدر يحتوي على الأمفيتامين الذي يسبب حالة إدمان شديدة لمتعاطيه و يستخدمه ويتاجر به أعضاء داعش ويٌعرف بشكل غير رسمي باسم “مخدر المتطرفيين”.

وتم إرسال الحبوب خلال الليل إلى محرقة في رافينا بشمال إيطاليا، إلى جانب 2.8 طن من الحشيش تم ضبطها في ميناء ساليرنو في عملية مداهمة سابقة لمكافحة المخدرات.

ورافق القافلة المكونة من شاحنتين أكثر من 50 ضابط شرطة وعدة سيارات وطائرتان مروحيتان .

وقالت شرطة الجمارك إن حرق المخدرات كان من المتوقع أن يستغرق يوماً كاملاً.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً