أخطر صفات الزوج الذي يخون زوجته

أخطر صفات الزوج الذي يخون زوجته

صفات الزوج، دائما ما يجد الزوج الخائن مبررات عديدة لخيانته لزوجته التي وثقت به وائتمنته على نفسها وعلى مشاعرها وحياتها ومستقبلها، بل والأكثر من ذلك أنه قد لا يشعر بذنبه تجاهها ولا يعترف به مطلقا، وهذا أخطر ما في الأمر، والحقيقة أن هذا النوع من الأزواج يكون له صفات عديدة تدل على أنه قد يخون، فما…

صفات الزوج، دائما ما يجد الزوج الخائن مبررات عديدة لخيانته لزوجته التي وثقت به وائتمنته على نفسها وعلى مشاعرها وحياتها ومستقبلها، بل والأكثر من ذلك أنه قد لا يشعر بذنبه تجاهها ولا يعترف به مطلقا، وهذا أخطر ما في الأمر، والحقيقة أن هذا النوع من الأزواج يكون له صفات عديدة تدل على أنه قد يخون، فما هي صفات الزوج الذي يخون زوجته؟.

ما هي صفات الزوج الذي يخون زوجته

الخيانة من أسوأ التصرفات على الإطلاق لأنها تهدم الثقة وتزعزع إستقرار المشاعر وتسبب جروحا عميقة لا يمكن أن يداويها مرور الوقت أو كلمات الإعتذار، وهوما لا يستطيع الزوج الذي يخون زوجته فهمه واستيعابه ومن أهم صفات ذلك الزوج أنه ..

نرجسي

النرجسية من صفات الزوج الذي يخون زوجته لأنه ينظر إلى نفسه فقط ويعطي لنفسه الحق في فعل ما يريد دون التفكير في زوجته التي تشاركه الحياة بحلوها ومرها وفي عواقب الخيانة عليها وعلى مشاعرها وأحاسيسها، فهو أناني كل ما يهمه أن يحصل على ما يريد وأن ينفذ كل ما يشبع أي حاجة لديه، هو زوج يفسد بنرجسيته أجمل المعاني والقيم التي تتعلق بالزواج ذلك الرابط المقدس الذي يشهده الله عز وجل من فوق سبع سموات.

كاذب

ليست مفاجئة أن يجتمع الكذب مع النرجسية لتتكون صفات الزوج الذي يخون زوجته، لأنه شخص كاذب أدمن الكذب، فالكذب يجلب معه الكثير والكثير من السلبيات فمن يكذب يخون ومن يكون نرجسيا أنانيا يخون أيضا.

مندفع

الإندفاع صفة متأصلة من صفات الزوج الذي يخون زوجته، لأن إندفاعه يقوده إلى الوقوع في كثير من الأخطاء التي قد لا تُغفر دائما، وبسبب إندفاعه هو شخص مستهتر وغير حكيم ولذلك يخون بدم بارد متجاهلا لنتائج ذلك.

غير أمين

لا يوجد رجل أمين يتمتع بقدر كبير من الأمانة ويقع في بئر الخيانة اللعين لأن الأمانة ستكون درعا واقيا له ضد الخيانة، والأمانة أيضا تحتم عليه أن يكون مراعيا لحقوق زوجته عليه التي من ضمنها مراعاة مشاعرها وصيانة كرامتها وعدم ظلمها والتجني عليها.

ملول جدا

من الطبيعي أن يشعر أي رجل بالملل ولكن الزوج الذي يخون زوجته دائما ما يكون ملول جدا ولذلك نجده دائم البحث عن الإثارة والتجديد مع كل ما هو جديد، ولذلك لا يسعى هذا النوع من الأزواج إلى عقد نقاش بناء مع زوجته لمناقشة ما يشعر به وما ينقصه وما يريده منها وما يتمناه فيها على سبيل التجديد والإثارة ولكنه يفضل دائما البحث عن إمرأة أخرى.

غامض

الغموض صفة من صفات الزوج الذي يخون زوجته لأنه لا يمكن التنبؤ بردود أفعاله فهو غامض جدا لا يمكن التكهن بأفكاره ودائما ما يكون غير واضح، كما أنه شخص غير مباشر يجيد اللف والدوران ولذلك تُفجع زوجته بخيانته لها.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً