نورة الكعبي بمناسبة إدراج الأفلاج وسباقات الهجن بـ”اليونيسكو”: إنجاز جديد

نورة الكعبي بمناسبة إدراج الأفلاج وسباقات الهجن بـ”اليونيسكو”: إنجاز جديد







قالت معالي نورة بنت محمد الكعبي، وزيرة الثقافة والشباب، ورئيسة اللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم، اليوم، إن دولة الإمارات تلعب دوراً مؤثراً في الحفاظ على التراث الثقافي وغير المادي وصون المفردات والعناصر المحلية. وأضافت معاليها، في تصريحات صحفية، بمناسبة إدراج ملفي الأفلاج الوطني المقدم باسم دولة الإمارات، وسباق الهجن المشترك بين الدولة وسلطنة عمان في القائمة التمثيلية للتراث…

قالت معالي نورة بنت محمد الكعبي، وزيرة الثقافة والشباب، ورئيسة اللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم، اليوم، إن دولة الإمارات تلعب دوراً مؤثراً في الحفاظ على التراث الثقافي وغير المادي وصون المفردات والعناصر المحلية.

وأضافت معاليها، في تصريحات صحفية، بمناسبة إدراج ملفي الأفلاج الوطني المقدم باسم دولة الإمارات، وسباق الهجن المشترك بين الدولة وسلطنة عمان في القائمة التمثيلية للتراث الثقافي غير المادي لـ”اليونيسكو”، اليوم، أن دولة الإمارات حققت إنجازاً ثقافياً جديداً بإدراج الأفلاج وسباقات الهجن على القائمة.

وتابعت أنه بذلك يصل مجموع العناصر التراثية المدرجة إلى 11 عنصرا مقابل 9 العام الماضي، مشيرة إلى أن دولة الإمارات تواصل تنسيق الجهود مع مختلف الدول من أجل تسجيل مزيد من العناصر التراثية لتعريف العالم بالموروث الإماراتي الأصيل.

يشار إلى أنه تم إدراج ملفي الأفلاج الوطني المقدم باسم دولة الإمارات، وسباق الهجن المشترك بين دولة الإمارات وسلطنة عمان في القائمة التمثيلية للتراث الثقافي غير المادي لمنظمة “اليونيسكو”.

جاء ذلك خلال الاجتماع الدوري الـ15 للجنة الحكومية الدولية لصون التراث الثقافي غير المادي لليونسكو والمنعقد افتراضياً، بمقر المنظمة بباريس خلال الفترة من 14 إلى 19 ديسمبر الجاري.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً