أمريكا: اقتراب قادة الكونغرس من التوصل إلى اتفاق بشأن حزمة التحفيز الجديدة

أمريكا: اقتراب قادة الكونغرس من التوصل إلى اتفاق بشأن حزمة التحفيز الجديدة







قال كبار أعضاء الكونغرس الأمريكي من الحزبين الجمهوري والديمقراطي الأربعاء إن الاتفاق بشأن حزمة التحفيز الاقتصادي الجديدة للحد من تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد، أصبح قريباً بعد شهور من الجمود. وقال زعيم الأغلبية الجمهورية في مجلس الشيوخ ميتش ماكونيل الأربعاء “سيتم إطلاق المزيد من حزم التحفيز الموجهة… التزمنا بمواصلة هذه المناقشات الملحة حتى نصل إلى اتفاق واتفقنا…




الكونغرس الأمريكي (أرشيف)


قال كبار أعضاء الكونغرس الأمريكي من الحزبين الجمهوري والديمقراطي الأربعاء إن الاتفاق بشأن حزمة التحفيز الاقتصادي الجديدة للحد من تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد، أصبح قريباً بعد شهور من الجمود.

وقال زعيم الأغلبية الجمهورية في مجلس الشيوخ ميتش ماكونيل الأربعاء “سيتم إطلاق المزيد من حزم التحفيز الموجهة… التزمنا بمواصلة هذه المناقشات الملحة حتى نصل إلى اتفاق واتفقنا على أننا لن نترك المدينة حتى نصدر القانون”.

ويذكر أن أعضاء الكونغرس مختلفين منذ أشهر بشأن حزمة تحفيز إضافية، حيث يطالب الديمقراطيون بمشروع قانون إنفاق أكبر من شأنه أن يوفر مزيداً من الراحة لحكومات الولايات والحكومات المحلية، في حين يبحث الجمهوريين عن حزمة أقل تكلفة تضمن حماية الشركات من الالتزامات الناجمة عن الجائحة.

ومن المتوقع أن تعزز حزمة التحفيز إعانات البطالة وربما تقدم منحا مالية مباشرة للمواطنين الأمريكين.

وكانت مجموعة نيابية من الحزبين الجمهوري والديمقراطي قد اقترحت في وقت سابق من الشهر الحالي حزمة تحفيز بقيمة 900 مليار دولار، وهو ما أعطى المفاوضات الحالية دفعة كبيرة.

وقال زعيم الأقلية الديمقراطية في مجلس الشيوخ تشوك شومر، إن “خط النهاية في مدى الرؤية” بعد المحادثات مع زعماء الكونغرس الأساسيين التي امتدت إلى ليل الثلاثاء الماضي.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً