عمر العلماء.. من جندي في الصباح إلى وزير في المساء

عمر العلماء.. من جندي في الصباح إلى وزير في المساء







نشر نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الفريق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، فيديو بثته قناة “سي إن إن ” الإخبارية الأمريكية، على حسابه الرسمي بتويتر، وكتب معلقاً على التقرير: “في الحكومة الاستثنائية، في الصباح مجند في الخدمة الوطنية، وفي المساء وزير”. وذكر التقرير الذي بثته “سي إن إن “، أمس الأربعاء، أن قوة الحكومية الإلكترونية، …





نشر نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الفريق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، فيديو بثته قناة “سي إن إن ” الإخبارية الأمريكية، على حسابه الرسمي بتويتر، وكتب معلقاً على التقرير: “في الحكومة الاستثنائية، في الصباح مجند في الخدمة الوطنية، وفي المساء وزير”.

وذكر التقرير الذي بثته “سي إن إن “، أمس الأربعاء، أن قوة الحكومية الإلكترونية، ومتانة سوق الأسهم، وحتى القدرة على العمل من المنزل أثناء الوباء، جميعها تشترك في شيء واحد، وهو الذكاء الاصطناعي الذي أصبحت دولة الإمارات العربية المتحدة رائدة فيه على المستوى العالمي.

وأشار التقرير إلى أن الإمارات تحاول أن تقود الطريق، بفضل وزارتها الخاصة للذكاء الاصطناعي، موضحاً أن وزير الدولة للذكاء الاصطناعي عمر العلماء، الذي وضع ذكاءه الاكتروني في خدمة بلاده في سن الثلاثين يقود حياة مزدوجة بين خدمته كجندي في الصباح، وعمله كوزير في الليل.

وأمضى الوزير سنة كاملة بالخدمة الوطنية، في أوضاع معقدة بسبب جائحة فيروس كورونا، وقال خلال لقاء صحافي “أول شيء عليك القيام به عندما تمر عبر البوابات، هو وضع غرورك عند الباب وكأنك تولد من جديد”.

وأوضح أحد المسؤولين، أن المجندين بإمكانهم تعلم أشياء كثيرة مثل إدارة الوقت والانضباط، ومهارات القيادة والإدارة المالية على نطاق صغير، وهذه الأشياء يمكن أن تساعدهم عندما يعودون إلى حياتهم المدنية.

وذكر التقرير أن الوزير يحتاج إلى إجراء هذا الانتقال المدني 5 أيام في الأسبوع، حيث يعود من أداء خدمته الوطنية إلى مكتبه في مؤسسة دبي للمستقبل، حيث يقود اجتماعات مع الموظفين ويضع لمساته الأخيرة على الخطط الخاصة بالمنتدى التقني.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً