الاتحاد للطيران تبدأ تشغيل طائرة ecoDemonstrator 2020

الاتحاد للطيران تبدأ تشغيل طائرة ecoDemonstrator 2020







أطلقت الاتحاد للطيران رسمياً، طائرة 2020 ecoDemonstrator لخدمة رحلاتها التجارية، ولتكون آخر طائرة تستخدمها في رحلتها المتعلقة بالاستدامة، بعد إطلاق برنامج “الاتحاد غرينلاينر” خلال معرض دبي للطيران 2019، ووصول طائرة غرينلاينر في يناير 2020. وتبدأ الشركة بتشغيل ecoDemonstrator 2020 الرائدة في رحلاتها التجارية، بعد سلسلة من الرحلات التجريبية التي أجريت في الولايات المتحدة. وبذلك، تكون “بوينج 787-10” المسجلة تحت رقم A6-BMI، أحدث…

ff-og-image-inserted

أطلقت الاتحاد للطيران رسمياً، طائرة 2020 ecoDemonstrator لخدمة رحلاتها التجارية، ولتكون آخر طائرة تستخدمها في رحلتها المتعلقة بالاستدامة، بعد إطلاق برنامج “الاتحاد غرينلاينر” خلال معرض دبي للطيران 2019، ووصول طائرة غرينلاينر في يناير 2020.

وتبدأ الشركة بتشغيل ecoDemonstrator 2020 الرائدة في رحلاتها التجارية، بعد سلسلة من الرحلات التجريبية التي أجريت في الولايات المتحدة.

وبذلك، تكون “بوينج 787-10” المسجلة تحت رقم A6-BMI، أحدث طائرة تنضم إلى أسطول الاتحاد من طائرات 787 دريملاينر والمكوّن من 39 طائرة، ما يجعل الشركة واحدة من أكبر مشغلي هذا النوع المتقدم تقنياً من الطائرات في العالم.

واستخدمت طائرة ecoDemonstrator 2020 بالتعاون مع بوينج ووكالة الفضاء الأميركية NASA وشركة سافران لأنظمة الهبوط Safran Landing Systems كطائرة تجارب لتسريع التطورات التكنولوجية بهدف جعل الطيران التجاري أكثر أمانًا واستدامة.

وقد شوهدت الطائرة مرات عديدة في سماء شمال غرب أمريكا في الأشهر الأخيرة، حيث حلّقت طائرة الدريملاينر ذو العلامة التجارية الفريدة والمجهزة بمعدات اختبار معقدة، لإجراء بحثًا مكثفًا فوق ولاية مونتانا ومن ولاية واشنطن إلى ولاية كارولينا الجنوبية.

وتم تزويد الطائرة الخاصة بلوحة تذكارية تسلط الضوء على مساهمتها في مجال الاستدامة، بينما لا يزال بدن الطائرة يحمل بعض العلامات التجارية الأصلية الخاصة ببرنامج ecoDemonstrator، بما في ذلك شعار البرنامج وشعار شركة بوينج بالإضافة إلى عبارة “من أبوظبي لأجل العالم”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً