“سياحة عجمان” تطلق فعاليات أول سباق “أكواثلون” على مستوى الإمارة

“سياحة عجمان” تطلق فعاليات أول سباق “أكواثلون” على مستوى الإمارة







تطلق دائرة التنمية السياحية في منطقة الزوراء بعجمان، بعد غد، فعاليات أول سباق أكواثلون، على مستوى الإمارة. يجرى ذلك بالتعاون مع جمعية الإمارات للترايثلون، وبالتنسيق مع شرطة عجمان ودائرة البلدية والتخطيط والادارة العامة للدفاع المدني وجهاز حماية المنشآت الحيوية والسواحل؛ باتخاذ التدابير. وأوضحت “سياحية عجمان” أن المشاركة في “أكواثلون عجمان” متاحة للمتسابقين من الهواة والمحترفين بما يشمل ست…

تطلق دائرة التنمية السياحية في منطقة الزوراء بعجمان، بعد غد، فعاليات أول سباق أكواثلون، على مستوى الإمارة.

يجرى ذلك بالتعاون مع جمعية الإمارات للترايثلون، وبالتنسيق مع شرطة عجمان ودائرة البلدية والتخطيط والادارة العامة للدفاع المدني وجهاز حماية المنشآت الحيوية والسواحل؛ باتخاذ التدابير.

وأوضحت “سياحية عجمان” أن المشاركة في “أكواثلون عجمان” متاحة للمتسابقين من الهواة والمحترفين بما يشمل ست فئات تضم أكواثلون لهواة المواطنين “سباحة لمسافة 200 متر وجري 1.5 كلم”، أكواثلون سوبر سبرينت المواطنين “سباحة لمسافة 500 متر وجري 2.5 كلم”،أكواثلون سبرينت المواطنين “سباحة لمسافة 1 كلم وجري 5 كلم”، أكواثلون الهواة المقيمين “سباحة لمسافة 200 متر وجري 1.5 كلم”، أكواثلون سوبر سبرينت المقيمين “سباحة لمسافة 500 متر وجري 2.5 كلم”، أكواثلون سبرينت المقيمين “سباحة لمسافة 1 كلم وجري 5 كلم”.

وأكد سعادة صالح محمد الجزيري، مدير عام دائرة التنمية السياحية بعجمان، اليوم، أن الدائرة حريصة على دعم وتنظيم الأنشطة الرياضية المتنوعة.

وقال “الجزيري” إن اقامة “أكواثلون عجمان” تأتي في اطار جهود الدائرة لتنظيم العديد من السباقات التي تهدف الى إبراز مكانة عجمان كوجهة متميزة للسياحة الرياضية والترفيهية.

من ناحيته قال خالد الفهيم، رئيس جمعية الإمارات للترايثلون، إن الجمعية تعمل بكل جهدها لدعم مشاركة المواطنين في هذه الرياضة وتقديمالدعم الفني للجهات المنظمة لسباقات الترايثلون.

يشار إلى أن أكواثلون سباق ثلاثي، وهو أشبه بالترياثلون يبدأ بالجري، ثم بالسباحة، وينتهي بالجري مرة أخرى إما الترايثلون فهو سباق ثلاثي، وهو أشبه بالماراثون، يبدأ بالسباحة ثم ركوب الدراجات، وينتهي بالجري.

وهناك عدة أنواع منه الشتويالذي يحتوي على التزلج على الجليد، والجبلي الذي لا يحتوي على السباحة وتعتمد اللعبة على سرعة التبديل بين الملابس والأحذية الخاصة بكل مرحلة من مراحلها.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً