اعتقال إسباني يسعى لأن يصبح “أفضل قناص” في داعش

اعتقال إسباني يسعى لأن يصبح “أفضل قناص” في داعش







اعتقلت قوات الأمن الإسبانية، مواطناً إسبانياً في ضواحي مدريد، ويشتبه بأنه أبدى استعداداً للسفر إلى سوريا، ولأنه يتمنى أن يصبح “أفضل قناص” للتنظيم الإرهابي. وأصدرت المحكمة الوطنية، الأربعاء، قرارا بإيداعه السجن المؤقت في جرائم تمجيد الإرهاب، بحسب ما أفادت الشرطة في بيان لم تقدم فيه بيانات تحدد هوية الرجل.وتم الكشف عن المشتبه به في…




الشرطة الإسبانية (أرشيف)


اعتقلت قوات الأمن الإسبانية، مواطناً إسبانياً في ضواحي مدريد، ويشتبه بأنه أبدى استعداداً للسفر إلى سوريا، ولأنه يتمنى أن يصبح “أفضل قناص” للتنظيم الإرهابي.

وأصدرت المحكمة الوطنية، الأربعاء، قرارا بإيداعه السجن المؤقت في جرائم تمجيد الإرهاب، بحسب ما أفادت الشرطة في بيان لم تقدم فيه بيانات تحدد هوية الرجل.

وتم الكشف عن المشتبه به في سبتمبر (أيلول) الماضي.

وقال الخبراء في مكافحة الإرهاب أنه قد خضع لتغيير جذري في أسلوب حياته، وأصبح يدافع عن أكثر المبادئ المتشددة تطرفاً.

وكشف التحقيق عن حالة متقدمة من التطرف من خلال نشاط مكثف على الشبكات الاجتماعية، حيث كان يشاهد وينشر باستمرار محتوى يمجد داعش.

ووجد العملاء أيضاً أن هناك مقاتلين جهاديين في منطقة نزاع بين جهات الاتصال في ملفاته الاجتماعية.

وهكذا، كان يدلي بتعليقات على أساس منتظم يمدح فيها المتشددين ويبرر الهجمات الإرهابية التي ارتكبت حديثاً في أوروبا، مثل قطع رأس أستاذ فرنسي في أكتوبر(تشرين الأول) الماضي.

وأظهر المعتقل إرادة قوية للسفر إلى منطقة الصراع، وتحديداً إلى مدينة إدلب السورية من أجل القتال.

وإدراكاً منه لنشاطه الإرهابي، فقد اتخذ إجراءات أمنية لتجنب اكتشافه، مثل التغيير المستمر في مكان إقامته، وشغل أماكن غير مأهولة تسمح له بالسيطرة الكاملة على الخارج.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً