المفوضية الأوروبية تخطط لتشديد التدابير ضد الهجمات السيبرانية

المفوضية الأوروبية تخطط لتشديد التدابير ضد الهجمات السيبرانية







أفاد بيان صحفي نُشر اليوم الأربعاء، بأن المفوضية الأوروبية تقترح تعزيز الحماية للمستشفيات وشبكات الطاقة والبنية التحتية الحيوية الأخرى ضد الهجمات السيبرانية والكوارث الطبيعية. وأضاف البيان أن المفوضية تقترح إصلاح القواعد الخاصة بأمن أنظمة الشبكات والمعلومات عبر الاتحاد الأوروبي، لحماية البنية التحتية والخدمات الحيوية من الهجمات السيبرانية والجرائم والكوارث الطبيعية.وأشار إلى أنه من الممكن تقديم حماية…




هجمات سيبرانية (أرشيف)


أفاد بيان صحفي نُشر اليوم الأربعاء، بأن المفوضية الأوروبية تقترح تعزيز الحماية للمستشفيات وشبكات الطاقة والبنية التحتية الحيوية الأخرى ضد الهجمات السيبرانية والكوارث الطبيعية.

وأضاف البيان أن المفوضية تقترح إصلاح القواعد الخاصة بأمن أنظمة الشبكات والمعلومات عبر الاتحاد الأوروبي، لحماية البنية التحتية والخدمات الحيوية من الهجمات السيبرانية والجرائم والكوارث الطبيعية.

وأشار إلى أنه من الممكن تقديم حماية إضافية من خلال إطلاق شبكة مراكز عمليات أمنية في جميع أنحاء الاتحاد الأوروبي، مدعومة بالذكاء الاصطناعي، لتمثّل درعاً حقيقياً للأمن السيبراني للاتحاد الأوروبي، ولتكون قادرة على رصد علامات أي هجوم سيبراني في وقت مبكر بما فيه الكفاية، ولتكون قادرة أيضاً على اتخاذ إجراء استباقي قبل وقوع أي ضرر.

وفيما يتعلق بقواعد الأمن، يتضمن تصور المفوضية الأوروبية إدخال نظام عقوبات، سيسمح بفرض غرامات إذا ما فشل مشغلو البنية التحتية الحيوية في الامتثال للمتطلبات الأمنية، كما سيتم توسيع نطاق تطبيق القواعد ليشمل مجالات مثل الإدارة العامة وقطاع الأغذية وإنتاج الأدوية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً