“الغذاء والدواء” تقدم 9 نصائح لحماية المنزل من آفات الصحة العامة

“الغذاء والدواء” تقدم 9 نصائح لحماية المنزل من آفات الصحة العامة







قدمت الهيئة العامة للغذاء والدواء، اليوم (الأربعاء)، 9 نصائح لحماية المنزل من آفات الصحة العامة، وأولها وضع الطعام في أوانِِ محكمة الإغلاق، وتنظيف المطبخ وغرفة الطعام من الأطعمة المتبقية أولاً بأول. ونصحت بتنظيف أسفل وخلف الفرن والثلاجة، والحرص على التهوية السليمة، ووضع شبك للنوافذ يمنع دخول الحشرات، وإصلاح مصادر تسرب المياه لأن الحشرات تبحث عن الأماكن الرطبة. وشددت على تنظيف الأواني…

قدمت الهيئة العامة للغذاء والدواء، اليوم (الأربعاء)، 9 نصائح لحماية المنزل من آفات الصحة العامة، وأولها وضع الطعام في أوانِِ محكمة الإغلاق، وتنظيف المطبخ وغرفة الطعام من الأطعمة المتبقية أولاً بأول.

ونصحت بتنظيف أسفل وخلف الفرن والثلاجة، والحرص على التهوية السليمة، ووضع شبك للنوافذ يمنع دخول الحشرات، وإصلاح مصادر تسرب المياه لأن الحشرات تبحث عن الأماكن الرطبة.

وشددت على تنظيف الأواني المتسخة، وإغلاق الشقوق في جدران وزوايا الغرف كي لا تتخذها الحشرات مأوى، وتغطية حاويات النفايات والتخلص منها بشكل يومي، بالإضافة إلى تفريغ الفواكه والخضار عند شرائها من السوق، والتخلص فوراً من الكرتون كي لا يكون مصدراً لنقل الحشرات.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً