إلغاء دورة 2021 من مهرجان فيزول الدولي للسينما الآسيوية في فرنسا

إلغاء دورة 2021 من مهرجان فيزول الدولي للسينما الآسيوية في فرنسا







أعلن منظّمو المهرجان الدولي للسينما الآسيوية (فيكا) تأجيل دورته السابعة والعشرين التي كان يفترض أن تقام من 26 يناير (كانون الثاني) وإلى شباط (فبراير) 2021 في فيزول (شرق فرنسا) إلى فبراير (شباط) 2022 بسبب جائحة كورونا. وأوضح جان مارك ومارتين تيروان في بيان أنهما قررا بأسى إلغاء دورة 2021 كلياً بعدما كانا الأسبوع الفائت أعلنا أنها ستقام افتراضياً، نظراً إلى الوضع …




alt


أعلن منظّمو المهرجان الدولي للسينما الآسيوية (فيكا) تأجيل دورته السابعة والعشرين التي كان يفترض أن تقام من 26 يناير (كانون الثاني) وإلى شباط (فبراير) 2021 في فيزول (شرق فرنسا) إلى فبراير (شباط) 2022 بسبب جائحة كورونا.

وأوضح جان مارك ومارتين تيروان في بيان أنهما قررا بأسى إلغاء دورة 2021 كلياً بعدما كانا الأسبوع الفائت أعلنا أنها ستقام افتراضياً، نظراً إلى الوضع الصحي.

قرصنة الأفلام
وشرحا أنهما حاولا مع الفريق التقني “إلى إنقاذ مسابقتي الأفلام الروائية والوثائقية عبر إقامتهما افتراضياً”، لكنّهما عدلا عن هذه المبادرة “في ضوء الرفض القاطع من بعض المنتجين الذين أبدوا خشيتهم من قرصنة بعض الأفلام التي تُقدّم عروضُها الأولى العالمية أو الأوروبية أو الفرنسية خلال المهرجان”.

وأضافا “اتخذنا بحزن لامتناهٍ قرار تأجيل الدورة السابعة والعشرين إلى فبراير (شباط) 2022”.

وكان جان مارك ومارتين تيروان أطلقا “فيكا” عام 1995، وهو أقدم مهرجان في أوروبا مخصص للسينما الآسيوية، والأكثر استقطاباً للجمهور، إذ يقبل عليه نحو 30 ألف مشاهد سنوياً.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً