اطلاق الهوية المرئية لــ “مشروع جميرا” في دبي

اطلاق الهوية المرئية لــ “مشروع جميرا” في دبي







أعلن براند دبي؛ الذراع الإبداعي للمكتب الإعلامي لحكومة دبي، وبالشراكة مع “هيئة الطرق والمواصلات في دبي”، و”بلدية دبي”، و”دائرة السياحة والتسويق التجاري”، و”مجلس دبي الرياضي” و”هيئة دبي للثقافة”، عن التوسّع في تطبيق الهوية المرئية لــ “مشروع جميرا” انطلاقاً من أهمية هذا المشروع بكل ما يحتويه من مبادرات وأنشطة أضافت أبعاداً جديدة لهذه المنطقة الحيوية التي تتمتع…

أعلن براند دبي؛ الذراع الإبداعي للمكتب الإعلامي لحكومة دبي، وبالشراكة مع “هيئة الطرق والمواصلات في دبي”، و”بلدية دبي”، و”دائرة السياحة والتسويق التجاري”، و”مجلس دبي الرياضي” و”هيئة دبي للثقافة”، عن التوسّع في تطبيق الهوية المرئية لــ “مشروع جميرا” انطلاقاً من أهمية هذا المشروع بكل ما يحتويه من مبادرات وأنشطة أضافت أبعاداً جديدة لهذه المنطقة الحيوية التي تتمتع بمكانة خاصة على المستوى المجتمعي والثقافي لارتباطها بتاريخ دبي ولكونها شاهدةً على مختلف مراحل التطور التي مرت بها الإمارة خلال العقود الماضية.

جميرا بالعربي

وترتكز الهوية المرئية لمشروع جميرا على الشعار الذي رُوعي في تصميمه البساطة حيث جاء على شكل كلمة “جميرا بالعربي” التي تمت كتابتها بأسلوب إبداعي يعبّر عن أكثر من فكرة. فقد جاءت خطوط الكلمة لتترجم ارتباط هذا الحي العريق بالبحر، حيث كانت منطقة جميرا مقراً لعدد كبير من أهل دبي.

وتعبر الانحناءات في كلمة “جميرا” عن أمواج مياه الخليج الذي تقع دبي على ضفافه، كما جاءت الانحناءات التي تضمنها الشعار متلائمة مع الطراز المعماري التراثي للأبنية التي شُيدت في الشارع قبل نهضة التطوير الحضاري التي شهدتها دبي قبل عدة عقود، فيما تعكس الحواف والخطوط الحادة في الشعار الحداثة والطراز المعماري العصري الذي عمَّ أغلب انحاء الإمارة.

وقد شمل التصميم أيضا ملامح لعناصر رئيسية للطريق، إذ يرمز تصميم الحرف الثالث من كلمة جميرا وهو “الياء” إلى الإشارات المرورية الموزّعة على طول الشارع، فيما يرمز الحرفان الرابع والخامس وهما “الراء” والألف” إلى الشارع الرئيسي لمنطقة جميرا، فيما جاء الشعار باللون الأزرق بنفس لون مياه البحر الذي ارتبطت به منطقة جميراً وشكل جزءاً من الموروث الثقافي والاجتماعي لهذه المنطقة خاصة ودبي على وجه العموم.

معاني ودلالات إبداعية

وتعبر الانحناءات في كلمة “جميرا بالعربي” عن أمواج مياه الخليج الذي تقع دبي على ضفافه، كما جاءت الانحناءات التي تضمنها الشعار متلائمة مع الطراز المعماري التراثي للأبنية التي شُيدت في الشارع قبل نهضة التطوير الحضاري التي شهدتها دبي قبل عدة عقود، فيما تعكس الحواف والخطوط الحادة في الشعار الحداثة والطراز المعماري العصري الذي عمَّ أغلب انحاء الإمارة.

وقد شمل التصميم أيضا ملامح لعناصر رئيسية للطريق، إذ يرمز تصميم الحرف الثالث من كلمة جميرا وهو “الياء” إلى الإشارات المرورية الموزّعة على طول الشارع، فيما يرمز الحرفان الرابع والخامس وهما “الراء” والألف” إلى الشارع الرئيسي لمنطقة جميرا، فيما جاء الشعار باللون الأزرق بنفس لون مياه البحر الذي ارتبطت به منطقة جميراً وشكل جزءاً من الموروث الثقافي والاجتماعي لهذه المنطقة خاصة ودبي على وجه العموم.

مشروع جميرا

وقد بدأ “براند دبي” بالتعاون مع كافة الجهات المشاركة في “مشروع جميرا”، باستخدام الهوية المرئية للمشروع على اللافتات الرئيسية لهيئة الطرق والمواصلات المتواجدة في شارع جميرا، وأيضاً على اللوحات الإعلانية هناك، بالإضافة إلى استخدام شعار “جميرا” في جانب كبير من الفعاليات والانشطة المُقامة في هذه المنطقة من قبل الجهات الحكومية وشبه الحكومية، تأكيداً على القيمة الحضارية والسياحية للمنطقة، كما سيتم استخدام الشعار في الفنادق والمطاعم والمقاهي المتواجدة على طول شارع جميرا لما تحظى به هذه المرافق من إقبال كبير.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً