كيفية التعامل مع المرأة التي تطلب الطلاق كثيرا

كيفية التعامل مع المرأة التي تطلب الطلاق كثيرا

كيفية التعامل مع المرأة التي تطلب الطلاق كثيرا، في بعض الزيجات يعاني الرجل من المرأة التي تطلب الطلاق كثيرا ولأتفه الأسباب في كل مرة خلاف لأنه أمر سلبي لا يمكن حصر عواقبه، فكيف يتجاوز الرجل ذلك وما هي كيفية التعامل مع المرأة التي تطلب الطلاق كثيرا؟. كيفية التعامل مع المرأة التي تتطلب الطلاق حول كيفية …

كيفية التعامل مع المرأة التي تطلب الطلاق كثيرا، في بعض الزيجات يعاني الرجل من المرأة التي تطلب الطلاق كثيرا ولأتفه الأسباب في كل مرة خلاف لأنه أمر سلبي لا يمكن حصر عواقبه، فكيف يتجاوز الرجل ذلك وما هي كيفية التعامل مع المرأة التي تطلب الطلاق كثيرا؟.

كيفية التعامل مع المرأة التي تتطلب الطلاق

حول كيفية التعامل مع المرأة التي تطلب الطلاق كثيرا تقول داليا شيحة مستشارة العلاقات الزوجية والأسرية بدبي ” إن الزواج علاقة مقدسة يجب أن تجد الإحترام المناسب لها ويجب أن لا يعبث طرفيه بقدسيته، كما يجب أن يكون الطلاق آخر الحلول بعد فشل محاولات طرفيه أو أحدهما في الإصلاح، فلا يصح أن يهدد أي طرف بالطلاق دائما خلال مسيرة الحياة الزوجية، لأن في ذلك زعزعة لإستقرار الزواج وإستقرار أطرافه أيضا زوج وزوجة وأطفال”.

وبسؤال شيحة عن كيفية التعامل مع المرأة التي تطلب الطلاق كثيرا، تقول أنه يجب على المرأة التي تهدد زوجها دائما بالطلاق أن تحترم الرباط المقدس الذي جمعها بزوجها وأن تحترم العلاقة الزوجية وأن تتجنب طلب الطلاق في كل مرة خلاف لأسباب غير مقنعة ودون محاولاتها للإصلاح من الزوج في حال كان هناك ما لا يروق لها منه، لأن التهديد بالطلاق لا يحل المشكلة بل يزيدها سوءا ولأن توابعه خطيرة على المرأة والرجل وأطفالهما أيضا.

وتقول شيحة أيضا، أنه يتعين على المرأة أن تحترم رجولة زوجها وأن تعلم أن تكرارها لطلب الطلاق في كل مرة خلاف بينهما يجرح رجولته ويخدش كرامته، وأنه قد تأتي المرة التي قد لا تعنيها هي ويستجيب لقرارها وينطق بكلمة الطلاق ويأخذ كافة الإجراءات التي تنهي العلاقة بينه وبينها ثأرا لرجولته وكرامته.

نصائح هامة للرجل

وعن كيفية التعامل مع المرأة التي تطلب الطلاق كثيرا، وجهت شيحة بعض النصائح الهامة للرجل للحفاظ على إستقرار الحياة الزوجية وخصوصا عند وجود أطفال، وهذه النصائح هي

تفهم طبيعة المرأة والصبر عليها

تقول شيحة إنه يجب أن يتفهم الرجل طبيعة المرأة جيدا وأن يصبر عليها لأنها كائن عاطفي وليست كائن عقلاني منطقي مثله، ولأنها تتحدث بلغة المشاعروالأحاسيس دائما، مشيرة إلى أن المرأة التي تهدد دائما بالطلاق هي إمرأة لا تريد الطلاق ولكنها تفعل ذلك تخويفا للرجل كما يحدث في كثير من الزيجات، ولذلك على الرجل أن يحافظ على إتزانه وأن يتصرف بحكمة وأن يحتوي الموقف برزانته وأن يتركها حتى تهدأ.

النقاش البناء

يعد النقاش البناء من أهم خطوات كيفية التعامل مع المرأة التي تطلب الطلاق كثيرا إذ توصي شيحة كل رجل تطلب إمرأته الطلاق مرارا وتكرار أن يتحدث معها وأن يعقد جلسة نقاش بناءة يكون الهدف منها فهم دوافع المرأة لطلب الطلاق كثيرا في كل مرة خلاف، وأن يسألها عن الأمور التي لا تحبها فيه وعن التصرفات التي يقوم بها وتسبب إنزعاجها لإيجاد حلول وسطية تحفظ إستقرار العلاقة بينهما، لأن الحياة الزوجية رجل وإمرأة ويجب أن تقوم على النقاش الهادف البناء لتستمر في أمان للأبد وبما يعود بالنفع على أطرافها.

كما أنه يجب على الرجل أن يخبر المرأة صراحة بآثار طلبها للطلاق كثيرا عليه، وأنه يتأذى من ذلك لدرجة كبيرة جدا وأن عليها أن لا تكرر طلب الطلاق مرة أخرى في كل مرة خلاف بينهما.

اللجوء إلى طرف ثالث

بعد إستنفاذ كل المحاولات مع المرأة التي تطلب الطلاق كثيرا يجب أن يلجأ الزوج إلى طرف ثالث يكون له مكانة كبيرة عند كل منهما حتى يجد نقطة لتلاقيهما ويحاول فهم المشكلة ويضع حلول لها، أو اللجوء إلى مختص في العلاقات الزوجية والأسرية لحل المشكلة.

تقييم نفسه

وأخيرا يجب أن يقيم الرجل نفسه مع المرأة فهل يلتزم بما عليه من حقوق وواجبات نحوها أم أنه يوجد تقصير يجب أن يلتفت إليه، وكيف يتعامل معها وماذا يقدم لها ليحقق سعادتها معه وفي منزله، وأن يكون منصفا لها إذا كان هناك تقصير منه في حقها لأن ذلك قد يدفع المرأة لطلب الطلاق كثيرا.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً