للمرة الرابعة هذا العام…استجواب الرئيس الموريتاني السابق بسبب قضايا فساد

للمرة الرابعة هذا العام…استجواب الرئيس الموريتاني السابق بسبب قضايا فساد







استجوبت شرطة الجرائم الاقتصادية والمالية في موريتانيا، أمس الثلاثاء، الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز في إطار البحث الابتدائي في شبهات فساد تورط فيها النظام السابق، أثارها تحقيق برلماني صدر تقريره النهائي في يوليو (تموز) الماضي. وحسب موقع “صحراء ميديا”، أكدت مصادر أن ولد عبد العزيز استجاب لاستدعاء الشرطة، ومثُل أمامها في إدارة الأمن الوطني بنواكشوط…




الرئيس الموريتاني السابق محمد ولد عبد العزيز (أرشيف)


استجوبت شرطة الجرائم الاقتصادية والمالية في موريتانيا، أمس الثلاثاء، الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز في إطار البحث الابتدائي في شبهات فساد تورط فيها النظام السابق، أثارها تحقيق برلماني صدر تقريره النهائي في يوليو (تموز) الماضي.

وحسب موقع “صحراء ميديا”، أكدت مصادر أن ولد عبد العزيز استجاب لاستدعاء الشرطة، ومثُل أمامها في إدارة الأمن الوطني بنواكشوط.

واستجوبت الشرطة الرئيس الموريتاني السابق ثلاث مرات، آخرها في سبتمبر (أيلول) الماضي، واحتجزته أثناء الاستجواب الأول أسبوعاً داخل مباني إدارة الأمن الوطني.

ويُذكر أن البرلمان الموريتاني أجرى تحقيقاً مطولاً، انتهى بتقرير أُحيل إلى العدالة، كشف ما قال إنه فساد وورد فيه اسم ولد عبد العزيز وعدد من المسؤولين والوزراء السابقين، إضافةً إلى مقربين من الرئيس السابق.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً