أستراليا تشكو الصين أمام التجارة العالمية

أستراليا تشكو الصين أمام التجارة العالمية







أعلن وزير التجارة الأسترالي سيمون بيرمنغهام اليوم الأربعاء، اعتزام أستراليا تقديم شكوى ضد الصين إلى منظمة التجارة العالمية، بسبب الرسوم التي فرضتها الصين في وقت سابق من العام الجاري على صادرات أستراليا من الشعير. وأضاف بيرمنغهام في تصريحات للصحافيين بالعاصمة كانبرا “هذه هي الخطوة المنطقية والمناسبة التالية لأستراليا”.وأعلنت الصين في مايو(آيار) الماضي فرض رسوم مكافحة دعم على وارداتها…




وزير التجارة الأسترالي سيمون بيرمنغهام (أرشيف)


أعلن وزير التجارة الأسترالي سيمون بيرمنغهام اليوم الأربعاء، اعتزام أستراليا تقديم شكوى ضد الصين إلى منظمة التجارة العالمية، بسبب الرسوم التي فرضتها الصين في وقت سابق من العام الجاري على صادرات أستراليا من الشعير.

وأضاف بيرمنغهام في تصريحات للصحافيين بالعاصمة كانبرا “هذه هي الخطوة المنطقية والمناسبة التالية لأستراليا”.

وأعلنت الصين في مايو(آيار) الماضي فرض رسوم مكافحة دعم على وارداتها من الشعير الأسترالي بـ 80.5 %.

وقالت السلطات الصينية إن قرارها جاء بعد تحقيق في صادرات الشعير الأسترالية وأظهر أنها تنتهك قواعد التجارة.

وقال بيرمنغهام إنه سيتم نقل النزاع إلى منظمة التجارة العالمية الليلة، وأضاف “لا نزال محبطين لأن الصين لم تتواصل مع أستراليا لعلاج مخاوفها، والآن نعتقد أن دخول الحكم المستقل هو الخطوة الأكثر مناسبةً لتسوية هذا النزاع”.

وتشهد العلاقات التجارية والدبلوماسية بين الصين وأستراليا توتراً متصاعدا منذ بداية العام، بعد تأييد أستراليا للدعوة الأمريكية لتحقيق دولي لمعرفة أصل فيروس كورونا الذي انتقل من الصين إلى باقي أنحاء العالم، ثم قرار أستراليا حظر استخدام معدات شركة هواوي الصينية في شبكات الجيل الخامس للاتصالات.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً