انشقاق جديد في حزب الليكود يُهدد نتانياهو

انشقاق جديد في حزب الليكود يُهدد نتانياهو







أعلنت عضو الكنيست الإسرائيلي يفعات شاشا بيتون، انشقاقها عن حزب الليكود، الذي يتزعمه رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو، وانضمامها إلى منافسه جدعون ساعر، الذي استقال من الكنيست لإنشاء حزب “تكفا حدشا”، ليتحدى رئيس الوزراء في الانتخابات المنتظرة في مارس (آذار) المقبل. وحسب موقع i24NEWS الإسرائيلي، سيرأس جدعون ساعر الحزب الجديد، وسيكون مرشحاً لرئاسة الوزراء، فيما ستكون عضو …




عضو الكنيست الإسرائيلي يفعات شاشا بيتون (أرشيف)


أعلنت عضو الكنيست الإسرائيلي يفعات شاشا بيتون، انشقاقها عن حزب الليكود، الذي يتزعمه رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو، وانضمامها إلى منافسه جدعون ساعر، الذي استقال من الكنيست لإنشاء حزب “تكفا حدشا”، ليتحدى رئيس الوزراء في الانتخابات المنتظرة في مارس (آذار) المقبل.

وحسب موقع i24NEWS الإسرائيلي، سيرأس جدعون ساعر الحزب الجديد، وسيكون مرشحاً لرئاسة الوزراء، فيما ستكون عضو الكنيست شاشا بيتون نائب رئيس الحزب الجديد، وستحتل المرتبة الثانية في انتخابات الكنيست.

وقال ساعر وبيتون في بيان مشترك: “في الحكومة التي يرأسها ساعر، ستشغل يفعات منصب رئيس الوزراء بالإنابة، وسترأس المجلس الوزاري الاجتماعي، الذي سيقود العمل في المجالات الاجتماعية، مع التركيز على التعليم، والصحة، والتشغيل، والرفاهية”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً