تنظيم بطولة اللياقة البدنية لطلاب المدارس “عن بُعد” في الشارقة

تنظيم بطولة اللياقة البدنية لطلاب المدارس “عن بُعد” في الشارقة







يستعد مجلس الشارقة للتعليم إلى إطلاق فعاليات بطولة اللياقة البدنية لطلاب مدارس إمارة الشارقة للفئتين الأولى “13-14 سنة” والفئة الثانية من “15-16 سنة” عبر “زووم”. حيث يجرى ذلك بالتعاون مع مجلس الشارقة الرياضي. وبدأ التسجيل الإلكتروني عبر مجلس الشارقة للتعليم يوم 7 ديسمبر وينتهي 19 ديسمبر الجاري على أن تنطلق البطولة بالنسبة للفئة الأولى يوم الاثنين 21 ديسمبر الجاري وبالنسبة…

يستعد مجلس الشارقة للتعليم إلى إطلاق فعاليات بطولة اللياقة البدنية لطلاب مدارس إمارة الشارقة للفئتين الأولى “13-14 سنة” والفئة الثانية من “15-16 سنة” عبر “زووم”.

حيث يجرى ذلك بالتعاون مع مجلس الشارقة الرياضي.

وبدأ التسجيل الإلكتروني عبر مجلس الشارقة للتعليم يوم 7 ديسمبر وينتهي 19 ديسمبر الجاري على أن تنطلق البطولة بالنسبة للفئة الأولى يوم الاثنين 21 ديسمبر الجاري وبالنسبة للفئة الثانية يوم الثلاثاء 22 ديسمبر الجاري.

وتعد البطولة امتدادا للتعاون بين المجلسين حيث يشارك بالتحكيم فيها أخصائيو الألعاب الجماعية بإدارة شؤون الرياضة والتطوير بالمجلس.

حيث تستهدف تنمية المهارات لدى الطلاب وممارستهم للتدريبات البدنية لزيادة قوتهم ولياقتهم وتشجيع الممارسات الرياضية الإيجابية في المجتمع ونشر الوعي الرياضي والثقافي ورعاية المواهب الرياضية المجتمعية واستقطاب لاعبين في الألعاب الجماعية وضمهم للأندية.

وتتضمن شروط المسابقة ألا يكون المشاركون سبق تسجيلهم ضمن كشوفات الأندية على أن يتم إختيار ثلاثة فائزين بحسب التقييم النهائي.

وأشار سعادة عيسى هلال الحزامي رئيس مجلس الشارقة الرياضي إلى أن تعاون المجلس مع مجلس الشارقة للتعليم في تنظيم هذه البطولة يعضد أهداف المجلس واهتمامه بالنشء ورعاية المواهب وتحقيق الأهداف.

ولفت إلى أن البطولة تمثل إضافة جديدة للبطولات التي تعنى برعاية النشء وإكتشاف المواهب الجديدة في الألعاب خصوصاً أن المشاركة فيها ستكون للطلاب غير المنضمين للأندية، لاكتشاف وإبراز مواهب جديدة بجانب العمل على إبراز دعم المجلس والتشجيع على ممارسة الرياضة وسط هذه الفئة من أجل المستقبل وصناعة قادة الغد وتحقيق الإنجازات باسم الإمارة.

وواصل أنه يحرص المجلس على التعاون المشترك في كل ما يقود إلى تطور الرياضة ونشر النشاط الرياضي في الإمارة وعكس المواهب المتميزة التي تبرز في مثل هذه البطولات واستفادة الأندية منها مستقبلاً.

من جانبه أشار سعادة الدكتور سعيد مصبح الكعبي عضو المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة رئيس مجلس الشارقة للتعليم إلى أهمية مواصلة تعزيز التعاون بين المجلس ومجلس الشارقة الرياضي للاهتمام بالأجيال الطلابية واكتشاف المواهب الواعدة الرياضية واحتضانهم.

وأوضح الكعبي أنه ومن تلك المرتكزات التي يحرص على تعزيزها مجلس الشارقة للتعليم على الدوام نشر ثقافة ممارسة الرياضة في أوساط الطلبة على اختلاف مراحلهم التعليمية علاوة على اكتشاف المواهب الرياضية.

وأكد أن مجلس الشارقة الرياضي يولي أهمية كبرى للجانب الرياضي ضمن خططه وبرامجه المختلفة لذلك جاء التعاون في سياق توجه الطلبة لاسيما في تلك الظروف إلى مواصلة الرياضة ورفع اللياقة البدنية وتشجيعهم على ممارسة الرياضة لتكون أسلوب حياة كل طالب.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً