اناقة

لا تفوتي أقنعة اليقطين للعناية بجمالك هذا الخريف

لا تفوتي أقنعة اليقطين للعناية بجمالك هذا الخريف







اليقطين أو القرع العسلي أحد الخضراوات التي تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينC وA، وهما عنصران تحتاجهما البشرة حتى تبقى صحية ومشرقة على الدوام. وحتى تستفيدي من منافع اليقطين الرائعة، اخترنا أن نقدم لك في مقال اليوم أبرز 7 أقنعة يمكن لكل السيدات استعمالها للتخلص من مشاكل البشرة التي تعترضهن بشكل يومي. قناع الترطيب للبشرة الجافة اخلطي 3 ملاعق كبيرة من هريس…

اليقطين أو القرع العسلي أحد الخضراوات التي تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينC وA، وهما عنصران تحتاجهما البشرة حتى تبقى صحية ومشرقة على الدوام.

وحتى تستفيدي من منافع اليقطين الرائعة، اخترنا أن نقدم لك في مقال اليوم أبرز 7 أقنعة يمكن لكل السيدات استعمالها للتخلص من مشاكل البشرة التي تعترضهن بشكل يومي.

قناع الترطيب للبشرة الجافة

اخلطي 3 ملاعق كبيرة من هريس اليقطين الناعم مع ملعقة كبيرة من العسل العضوي وقلبي بشكل جيد ثم ووزعيه على بشرة نظيفة لمدة ربع ساعة ثم اشطفي بالماء الفاتر.

قناع لتهدئة البشرة

اخلطي 3 ملاعق كبيرة من هريس اليقطين مع ملعقتين كبيرتين من الزبادي الطبيعي الخالي من السكر وملعقة كبيرة من دقيق الشوفان. قلبي الخليط جيدا حتى يتجانس ثم وزعيه على الوجه والرقبة. اتركي القناع لمدة ربع ساعة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

alt

قناع النضارة

اخلطي حفنة من بذور اليقطين الطازجة المهروسة مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، ضعي المزيج بالتساوي على كامل الوجه الماسك لمدة ربع ساعة لتنشيط البشرة وتركها متألقة عند شطفها.

قناع تنقية البشرة

اخلطي 3 ملاعق كبيرة من هريس اليقطين مع ملعقة كبيرة من العسل العضوي وبضع قطرات من زيت شجرة الشاي، وزعي الخليط على بشرة نظيفة لمدة عشر دقائق ثم اشطفي جيدا بالماء الفاتر

قناع مضاد للشيخوخة

اخلطي 3 ملاعق كبيرة من هريس اليقطين مع نصف علبة من الزبادي الطبيعي، ملعقة كبيرة من العسل وملعقة كبيرة من زيت الأركان. امزجي كل المكونات بشكل جيد ثم ضعيها على الوجه والرقبة لمدة ربع ساعة.

مقشر اليقطين

تحتاجين لخلط ثلاث ملاعق كبيرة من هريس اليقطين مع ملعقة كبيرة من العسل وملعقة كبيرة من مسحوق السكر البني، وزعي المقشر على الوجه واتركيه لمدة 10 دقائق. بعد ذلك دلكي في شكل حركات دائرية صغيرة بأطراف الأصابع ثم اشطفي بالماء الفاتر.

قناع تقشير للبشرة الحساسة

alt

لا يمكن استخدم أي مقشر يحتوي على حبيبات خشنة مثل تلك التي في السكر البني لأنها تعد قاسية على البشرة الحساسة.

اخلطي ثلاث ملاعق كبيرة من المهروس اليقطين مع ملعقة كبيرة من العسل وملعقة كبيرة من مسحوق اللوز، قلبي حتى تحصلي على خليط متجانس يوزع على الوجه بالتساوي. اتركي المقشر لمدة 10 دقائق ثم دلكي الوجه في شكل حركات دائرية صغيرة بأطراف الأصابع ثم اشطفي بالماء البارد مع التجفيف برفق.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً