ولي العهد السعودي يتوقع ارتفاع النمو الاقتصادي

ولي العهد السعودي يتوقع ارتفاع النمو الاقتصادي







قال ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، إن عام 2020 كان عاماً صعباً على دول العالم أجمع جراء تفشي جائحة كورونا إلا أن اقتصاد المملكة أثبت قدرته في مواجهة تداعيات الجائحة، متوقعاً “أن يشهد النمو الاقتصادي ارتفاعاً مع الاستمرار في تنمية دور القطاع الخاص”. وأضاف ولي العهد السعودي في كلمة له -طبقاً لما نشرته وكالة الانباء …




ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان (أرشيف)


قال ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، إن عام 2020 كان عاماً صعباً على دول العالم أجمع جراء تفشي جائحة كورونا إلا أن اقتصاد المملكة أثبت قدرته في مواجهة تداعيات الجائحة، متوقعاً “أن يشهد النمو الاقتصادي ارتفاعاً مع الاستمرار في تنمية دور القطاع الخاص”.

وأضاف ولي العهد السعودي في كلمة له -طبقاً لما نشرته وكالة الانباء السعودية (واس) مساء الثلاثاء- أنه يتوقع أن يشـهد النمو الاقتصادي ارتفاعاً مع الاستمرار في تنمية دور القطاع الخـاص من خلال تسـهيل بيئة الأعمال، والتقدم في برامج التخصيص، وإتاحة مزيد من الفرص أمام القطاع الخاص للمشاركة في مشاريع البنية التحتية”.

أعرب عن توقعاته “تطوير القطاعات الواعدة والجديدة، والاستمرار في تنفيذ برامج رؤية المملكة 2030 لتحقيق مستهدفاتها للمساهمة في تعزيز النمو الاقتصادي، ودعم المحتوى المحلي للرفع من إسهامه في التنمية الاقتصادية للمملكة، إضافة إلى الدور المهم الذي تقوم به الصناديق التنموية في دفع النشـاط الاقتصادي”.

وقال إن “المملكة تمكنت من اتخاذ تدابير صحية واقتصادية هدفت في المقام الأول إلى حماية صحة الإنسان من خلال الحد من تفشي الوباء وتوفير العلاج المجاني للحالات المصابة”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً