واشنطن تدرج “سرايا المختار” على لوائح الإرهاب

واشنطن تدرج “سرايا المختار” على لوائح الإرهاب







أضافت الولايات المتحدة اليوم الثلاثاء مجموعة “سرايا المختار” البحرينية التي اتهمتها بتلقي الدعم من إيران، إلى إحدى قوائمها للكيانات المتهمة بالإرهاب واتهمتها بالتخطيط لهجمات على الجيش الأمريكي المتمركز في البحرين. وقال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو في بيان إن “مجموعة سرايا المختار عوقبت بناء على معلومات تفيد بأنها تتلقى الدعم المالي واللوجستي من الحرس الثوري الإيراني”.ويخضع…




وزير الخارجية الأمريكي  مايك بومبيو (أرشيف)


أضافت الولايات المتحدة اليوم الثلاثاء مجموعة “سرايا المختار” البحرينية التي اتهمتها بتلقي الدعم من إيران، إلى إحدى قوائمها للكيانات المتهمة بالإرهاب واتهمتها بالتخطيط لهجمات على الجيش الأمريكي المتمركز في البحرين.

وقال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو في بيان إن “مجموعة سرايا المختار عوقبت بناء على معلومات تفيد بأنها تتلقى الدعم المالي واللوجستي من الحرس الثوري الإيراني”.

ويخضع الحرس الثوري، الجيش الإيراني العقائدي منذ 2019 لعقوبات بعد أن صنفته واشنطن “منظمة إرهابية أجنبية”.

وأضاف وزير الخارجية أن “سرايا المختار بنفسها تحدد هدفها بأنه الإطاحة بالحكومة البحرينية للسماح لإيران بممارسة نفوذ أكبر في البحرين.. هذه المجموعة خططت لهجمات ضد الجيش الأمريكي في البحرين وعرضت مكافآت مالية لاغتيال مسؤولين بحرينيين”.

ويهدف تصنيف المجموعة ضمن القائمة السوداء الأمريكية إلى حرمانها من الموارد من خلال تجميد جميع أصولها في الولايات المتحدة إذا وُجدت ومنع تعاملها من خلال النظام المالي الأمريكي.

وتوعدت المجموعة إدارة دونالد ترامب التي تنفذ حملة “ضغوط قصوى” على إيران، بتشديد العقوبات ضد طهران وحلفائها الإقليميين حتى نهاية تفويضها في 20 يناير (كانون الثاني).

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً