تونس: إنقاذ 93 مهاجراً قبالة السواحل

تونس: إنقاذ 93 مهاجراً قبالة السواحل







أنقذت قوات خفر السواحل التونسية 93 مهاجراً غالبيتهم من جنسيات افريقية قبالة السواحل الجنوبية للبلاد، على ما أفادت وزارة الدفاع التونسية، اليوم الثلاثاء. وقالت الوزارة في بيان “أنقذت وحدات جيش البحر بمشاركة وحدات من الحرس البحري ليلة أمس الإثنين، بسواحل صفاقس (جنوب)، 93 مهاجراً غير شرعي من جنسيات إفريقية مختلفة”.ومن بين المهاجرين 3 تونسيين و37 امرأة و4 أطفال “كانوا …




خفر السواحل التونسي (أرشيف)


أنقذت قوات خفر السواحل التونسية 93 مهاجراً غالبيتهم من جنسيات افريقية قبالة السواحل الجنوبية للبلاد، على ما أفادت وزارة الدفاع التونسية، اليوم الثلاثاء.

وقالت الوزارة في بيان “أنقذت وحدات جيش البحر بمشاركة وحدات من الحرس البحري ليلة أمس الإثنين، بسواحل صفاقس (جنوب)، 93 مهاجراً غير شرعي من جنسيات إفريقية مختلفة”.

ومن بين المهاجرين 3 تونسيين و37 امرأة و4 أطفال “كانوا على متن قارب معطب..على بعد 42 كم”.

وأفاد المهاجرون السلطات الأمنية أنهم “أبحروا من سواحل العامرة لاجتياز الحدود البحرية خلسة في اتجاه السواحل الإيطالية”، وفقاً للبيان.

وتتواصل عمليات الهجرة من تونس إلى أوروبا خصوصاً في اتجاه سواحل إيطاليا حيث يأمل المهاجرون في إيجاد وظائف وآفاق عيش أفضل هروباً من تداعيات الأزمة المرتبطة بفيروس كورونا المستجد على اقتصاد البلاد.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً