اليونان تحاكم جواسيس أردوغان

اليونان تحاكم جواسيس أردوغان







أحالت السلطات اليونانية اثنين من مواطنيها بتهمة التجسس لصالح تركيا، ومحاولة مراقبة السفن اليونانية في جنوب شرق بحر إيجة، وفق ما ذكره موقع “تركيا الآن”، اليوم الثلاثاء. وكانت أثنيا اعتقلت شخصين أحدهما يعمل على عبارة تسافر بين جزيرتي رودس وكاستيلوريزو، واشتبهت السلطات اليونانية أنه كان ينقل معلومات استخباراتية عن العمليات البحرية إلى المعتقل الثاني الذي يعمل بالقنصلية التركية…




الشرطة اليونانية (أرشيف)


أحالت السلطات اليونانية اثنين من مواطنيها بتهمة التجسس لصالح تركيا، ومحاولة مراقبة السفن اليونانية في جنوب شرق بحر إيجة، وفق ما ذكره موقع “تركيا الآن”، اليوم الثلاثاء.

وكانت أثنيا اعتقلت شخصين أحدهما يعمل على عبارة تسافر بين جزيرتي رودس وكاستيلوريزو، واشتبهت السلطات اليونانية أنه كان ينقل معلومات استخباراتية عن العمليات البحرية إلى المعتقل الثاني الذي يعمل بالقنصلية التركية برودس.

ويواجه سكرتير في القنصلية التركية في رودس القضاة الأسبوع الجاري، بتهمة التجسس بعد أن اعترف “طاهي” يبلغ من العمر 54 عاماً بتجنيده من قبل الدبلوماسي خلال الصيف لمراقبة السفن اليونانية في جنوب شرق بحر إيجة.

وكان “الطاهي”، الذي يعمل على متن قارب يربط بين جزيرتي رودس وكاستيلوريزو اليونانيتين، يصور موقع سفن البحرية اليونانية في المنطقة، ويتنصت على المحادثات بين الأفراد العسكريين الذين يركبون العبارة وأنشطة التتبع في قواعد للجيش تطل على طريق السفينة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً