روسيا ترجح مواصلة إدارة بايدن سياسة أمريكا “المعروفة”

روسيا ترجح مواصلة إدارة بايدن سياسة أمريكا “المعروفة”







قال عضو لجنة الشؤون الخارجية بمجلس الدوما الروسي، أنطون موروزوف، إن واشنطن قد تواصل مسارها في محاولة لكبح روسيا بوصول جو بايدن للحكم كرئيس للولايات المتحدة. ووفقاً لموقع “روسيا اليوم”، قال موروزوف: “أعتقد أن جو بايدن، كممثل للطبقة الحاكمة في أمريكا، ما يسمى بالمؤسسة، سيسترشد بالدرجة الأولى بمصالح هذه الطبقة الحاكمة، وبالتحديد من خلال تعزيز الوضع الاقتصادي للولايات المتحدة…




الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن (أرشيف)


قال عضو لجنة الشؤون الخارجية بمجلس الدوما الروسي، أنطون موروزوف، إن واشنطن قد تواصل مسارها في محاولة لكبح روسيا بوصول جو بايدن للحكم كرئيس للولايات المتحدة.

ووفقاً لموقع “روسيا اليوم”، قال موروزوف: “أعتقد أن جو بايدن، كممثل للطبقة الحاكمة في أمريكا، ما يسمى بالمؤسسة، سيسترشد بالدرجة الأولى بمصالح هذه الطبقة الحاكمة، وبالتحديد من خلال تعزيز الوضع الاقتصادي للولايات المتحدة الأمريكية في جميع أنحاء العالم”.

وأشار موروزف إلى أنه بما أن روسيا لا تزال أحد المنافسين الرئيسيين للولايات المتحدة على المنصات الاقتصادية العالمية، فإن نهج كبح روسيا واحتواء نفوذها باستخدام أدوات منافسة غير نزيهة سيستمر في عهد بايدن أيضاً.

ولكن موروزوف ألمح أيضاً إلى أنه مع وصول شخص جديد من فريق بايدن إلى وزارة الخارجية، يمكن للمرء أن يأمل في استخدام مناهج جديدة لبناء حوار بناء مع روسيا.

وأضاف “أعتقد أننا بحاجة إلى الاستفادة من التحول وعدم تفويت فرصة إعادة العلاقات مع أمريكا”.

وبحسب نتائج تصويت المجمع الانتخابي، حصل الديمقراطي جو بايدن على 306 أصوات مقابل 232 للجمهوري الرئيس الحالي للبيت الأبيض دونالد ترامب، الذي لا يعترف بنتائج الانتخابات.

ويجب أن يوافق الكونغرس على نتائج التصويت هذا في 6 يناير (كانون الثاني) المقبل.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً