استبدال اللحوم الحمراء بالأسماك يحمي من أمراض القلب

استبدال اللحوم الحمراء بالأسماك يحمي من أمراض القلب







توصلت دراسة حديثة إلى أن التوقف عن أكل اللحوم الحمراء واستبدالها بالأسماك بدلاً من ذلك يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بالنوبات القلبية بمقدار الثلث. ووجد الباحثون في جامعة غلاسكو الاسكوتلندية أن آكلي الأسماك كانوا أقل عرضة بنسبة 30% للإصابة بنوبة قلبية، ولديهم فرصة أقل بنسبة 22% للإصابة بفشل القلب، وأقل عرضة بنسبة 21% للإصابة بأمراض القلب التاجية والسكتات …




تعبيرية


توصلت دراسة حديثة إلى أن التوقف عن أكل اللحوم الحمراء واستبدالها بالأسماك بدلاً من ذلك يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بالنوبات القلبية بمقدار الثلث.

ووجد الباحثون في جامعة غلاسكو الاسكوتلندية أن آكلي الأسماك كانوا أقل عرضة بنسبة 30% للإصابة بنوبة قلبية، ولديهم فرصة أقل بنسبة 22% للإصابة بفشل القلب، وأقل عرضة بنسبة 21% للإصابة بأمراض القلب التاجية والسكتات الدماغية.

وبعد تعديل عوامل مثل مؤشر كتلة الجسم ونمط الحياة والظروف الصحية الأساسية، وجدت الدراسة التي نظرت في النظام الغذائي لأكثر من 420 ألف شخص على مدى 8 سنوات، أن النباتيين كانوا أيضاً أقل عرضة لمشاكل القلب.

واستخدمت الدراسة بيانات من البنك الحيوي في المملكة المتحدة لدراسة صحة النباتيين آكلي الأسماك والدواجن وآكلي اللحوم.

وكان آكلو اللحوم الذين شكلوا 94.7% من الأشخاص الذين خضعوا للدراسة، أكثر عرضة للإصابة بالبدانة، واستهلكوا أيضاً كمية أقل من الألياف والفواكه والخضروات والدهون الصحية الموجودة في الأسماك الزيتية، بحسب صحيفة إكسبريس البريطانية.

وقالت فيكتوريا تيلور أخصائية التغذية في مؤسسة القلب البريطانية “إن النتائج تدعم الأدلة السابقة”، لكنها أضافت “الامتناع عن تناول اللحوم ليس حلاً سريعاً لتحقيق نظام غذائي صحي، يجب تحقيق التوازن بغض النظر عما إذا كنا نأكل اللحوم أو الأسماك أو كنا نباتيين”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً