الشرطة الإيطالية تقضي على عصابة مافيا في صقلية

الشرطة الإيطالية تقضي على عصابة مافيا في صقلية







قالت الشرطة الإيطالية اليوم الثلاثاء، إنها قضت على عصابة للمافيا كانت تسيطر على بلدة كالاتافيمي في غرب صقلية، وذلك باعتقال 13 من أفرادها. وذكرت الشرطة في بيان أن المعتقلين، متهمون بارتكاب جرائم خطيرة، مثل الانتماء للمافيا، والابتزاز، والحرق العمد، والسرقة، والمساعدة والتحريض على تزوير الانتخابات.وأضافت الشرطة أن معتقلا يدعى ستيفانو ليو، كان على صلة بشبكة …




عناصر من الشرطة الإيطالية (أ ف ب)


قالت الشرطة الإيطالية اليوم الثلاثاء، إنها قضت على عصابة للمافيا كانت تسيطر على بلدة كالاتافيمي في غرب صقلية، وذلك باعتقال 13 من أفرادها.

وذكرت الشرطة في بيان أن المعتقلين، متهمون بارتكاب جرائم خطيرة، مثل الانتماء للمافيا، والابتزاز، والحرق العمد، والسرقة، والمساعدة والتحريض على تزوير الانتخابات.

وأضافت الشرطة أن معتقلا يدعى ستيفانو ليو، كان على صلة بشبكة إجرامية تدعم الهارب ماتيو ميسينا دينارو، وهو رئيس شهير لإحدى عصابات المافيا.

يشار إلى أن ميسينا دينارو هارب منذ 1993، ويعتبر أحد الفارين الأكثر شهرة من مافيا “كوزا نوسترا” في صقلية، رغم أنه لم يتضح إذا كان يتحكم في العصابة بأكملها.

واستهدفت الشرطة في حملتها أيضاً عمدة المدينة أنطونينو أكاردو وأحد حراس السجن المتهمين بتسريب معلومات سرية إلى العصابات.

ولم يقبض على الاثنين، لكنهما خضعا لتحقيق رسمي، ووفق الشرطة، فاز أكاردو بمنصب العمدة في العام الماضي بمساعدة المافيا المحلية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً