تعرفوا على الأكثر سفراً إلى الداخل والخارج في عام 2021

تعرفوا على الأكثر سفراً إلى الداخل والخارج في عام 2021







كشفت دراسة استقصائية حديثة أجرتها شركة يوجوف (YouGov) بالنيابة عن “ريد ترافيل إكزيبشنز”، الشركة المنظمة لـ معرض سوق السفر العربي، أن سكان المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة هم الأكثر عزماً للقيام برحلات سفر دولية إلى الخارج عام 2021. خطط العطلات العالمية تحت عنوان “خطط العطلات العالمية”، تطرق الاستطلاع الذي أُجري خلال شهري أكتوبر ونوفمبر من…

كشفت دراسة استقصائية حديثة أجرتها شركة يوجوف (YouGov) بالنيابة عن “ريد ترافيل إكزيبشنز”، الشركة المنظمة لـ معرض سوق السفر العربي، أن سكان المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة هم الأكثر عزماً للقيام برحلات سفر دولية إلى الخارج عام 2021.

خطط العطلات العالمية

تحت عنوان “خطط العطلات العالمية”، تطرق الاستطلاع الذي أُجري خلال شهري أكتوبر ونوفمبر من العام الجاري 2020، إلى سؤال المشاركين عما إذا كانوا يخططون للقيام برحلات سفر دولية خلال الإثني عشر شهراً القادمة، حيث أكد 48% ممن شملهم الاستطلاع في دولة الإمارات عزمهم السفر إلى الخارج، جاء خلفهم المشاركون من المملكة العربية السعودية، حيث أبدى 46% منهم نيتهم القيام برحلات دولية خارج المملكة في العام المقبل.

المراكز الخمسة الأولى

ضمن الاستطلاع ذاته، جاءت الدنمارك والنرويج وألمانيا ضمن المراكز الخمسة الأولى التي يعتزم مواطنوها السفر إلى الخارج، بنسب 36% و34% و31% على التوالي. كما أظهر الاستطلاع أيضاً، أن 5% فقط من اليابانيين ينوون القيام برحلات دولية عام 2021، مقابل 10% للصينيين و14% لمواطني الولايات المتحدة.

أما فيما يتعلق بالسفر الداخلي، فقد احتلت تايلاند المرتبة الأولى، حيث أكد 68% من السكان عزمهم على السفر داخل البلاد، جاءت خلفها إندونيسيا بنسبة 61%، مقابل 59% لأستراليا، و55% للصين، ومن ثم ماليزيا بواقع 54%، لتحتل هذه الدول مجتمعةً المراكز الخمسة الأولى على صعيد السفر الداخلي.

السفر داخل البلاد

في هذا الصدد، أبدى 14% فقط من سكان سنغافورة الذي شاركوا في الاستبيان، عزمهم السفر داخل البلاد عام 2021 وهي النسبة الأدنى، تلتها كندا بنسبة 27%، ثم الإمارات بنسبة 35% والسعودية بـ 37%، ومن خلفها ألمانيا بنسبة 40%.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً