سوريا تندد بالتغيير الديمغرافي في المناطق الخاضعة لتركيا

سوريا تندد بالتغيير الديمغرافي في المناطق الخاضعة لتركيا







طالبت وزارة الخارجية والمغتربين السورية في رسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن والأمانة العامة للأمم المتحدة بالتدخل الفوري لإلزام النظام التركي بإعادة تشغيل محطة مياه علوك في محافظة الحسكة ووضع حدّ لانتهاكاته ومطالبته بإنهاء عدوانه واحتلاله لأجزاء من سوريا. وحسب موقع “أحوال تركية” اتهمت الوزارة الحكومة التركية بممارسات غير قانونية ولاإنسانية لتحقيق مكاسب سياسية …




منظر عام من الحسكة السورية (أرشيف)


طالبت وزارة الخارجية والمغتربين السورية في رسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن والأمانة العامة للأمم المتحدة بالتدخل الفوري لإلزام النظام التركي بإعادة تشغيل محطة مياه علوك في محافظة الحسكة ووضع حدّ لانتهاكاته ومطالبته بإنهاء عدوانه واحتلاله لأجزاء من سوريا.

وحسب موقع “أحوال تركية” اتهمت الوزارة الحكومة التركية بممارسات غير قانونية ولاإنسانية لتحقيق مكاسب سياسية وعسكرية منها تنفيذ سياسة التهجير الممنهج للسوريين في المناطق التي تحتلها لإحداث تغيير ديموغرافي فيها.

وتشهد الحسكة وضواحيها وبلدة تل تمر والقرى المحيطة بها، انقطاعا متواصلا لمياه الشرب لليوم الـ21 على التوالي، بسبب توقف محطة علوك بريف رأس العين عن العمل بعد انقطاع الكهرباء التي تغذي المحطة، وفقاً للمرصد السوري لحقوق الإنسان.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً