إلغاء الدورة الشتوية للبرلمان الهندي بسبب كورونا

إلغاء الدورة الشتوية للبرلمان الهندي بسبب كورونا







أعلنت الحكومة الهندية، إلغاء الدورة الشتوية للبرلمان هذا العام، بسبب جائحة فيروس كورونا، وذلك رغم تراجع أعداد الإصابات اليومية الجديدة بالفيروس. وسُجلت اليوم الثلاثاء أقل من 22 ألف إصابة يومية جديدة، لأول مرة منذ 7 يوليو (تموز) الماضي، حسب ما ذكرته وزارة الصحة.وسجلت الهند ثاني أعلى إجمالي عدد من الإصابات في العالم بعد الولايات المتحدة، بـ 9.9 ملايين إصابةة، …




جلسة عامة في البرلمان الهندي (أرشيف)


أعلنت الحكومة الهندية، إلغاء الدورة الشتوية للبرلمان هذا العام، بسبب جائحة فيروس كورونا، وذلك رغم تراجع أعداد الإصابات اليومية الجديدة بالفيروس.

وسُجلت اليوم الثلاثاء أقل من 22 ألف إصابة يومية جديدة، لأول مرة منذ 7 يوليو (تموز) الماضي، حسب ما ذكرته وزارة الصحة.

وسجلت الهند ثاني أعلى إجمالي عدد من الإصابات في العالم بعد الولايات المتحدة، بـ 9.9 ملايين إصابةة، و143709 وفيات.

وعادة ما تبدأ الدورة الشتوية للبرلمان الهندي في منتصف ديسمبر (كانون الأول).

ويأتي قرار الحكومة بإلغاء الدورة الشتوية في الوقت الذي تشهد فيه البلاد احتجاجات واسعة النطاق للمزارعين، على قوانين مررها البرلمان بصورة متعجلة في جلسة استمرت أسبوعين في سبتمبر (أيلول) الماضي، وقد وصلت المظاهرات الآن إلى أعتاب العاصمة الهندية.

ويحتج آلاف من المزارعين، من ولايتي البنجاب وهاريانا، على مجموعة من القوانين الزراعية الجديدة، التي يقولون إنها ستعود بالفائدة على الشركات الكبرى وتدعهم تحت رحمة السوق الحرة.

ومن ناحية أخرى، تقول حكومة حزب بهاراتيا جاناتا الحاكم إن القوانين الجديدة جزء من إصلاحات قطاع الزراعة، والقطاعات المتعثرة التي ستتخلص من أنظمة التسويق القديمة والوسطاء.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً