وزير مغربي: دولتان لشعبين يعيشان جبناً إلى جنب بأمان وسلام

وزير مغربي: دولتان لشعبين يعيشان جبناً إلى جنب بأمان وسلام







رحب الوزير المنتدب لدى وزارة الخارجية المغربية، محسن الجزولي، مساء أمس الإثنين، باستئناف العلاقات بين بلاده وإسرائيل، مشيراً الى أن القضية الفلسطينية مهمة لجميع المغاربة. وأوضح الوزير في مقابلة مع i24news “أن أفضل وصف هو استئناف للعلاقات وليس التطبيع، استئناف للقنوات الدبلوماسية والآليات المختلفة القائمة بالفعل بين إسرائيل والمغرب”.وقال الوزير المغربي: “اليهودية جزء لا يتجزأ من الثقافة المغربية”،…




الوزير المنتدب لدى وزارة الخارجية المغربية محسن الجزولي (أرشيف)


رحب الوزير المنتدب لدى وزارة الخارجية المغربية، محسن الجزولي، مساء أمس الإثنين، باستئناف العلاقات بين بلاده وإسرائيل، مشيراً الى أن القضية الفلسطينية مهمة لجميع المغاربة.

وأوضح الوزير في مقابلة مع i24news “أن أفضل وصف هو استئناف للعلاقات وليس التطبيع، استئناف للقنوات الدبلوماسية والآليات المختلفة القائمة بالفعل بين إسرائيل والمغرب”.

وقال الوزير المغربي: “اليهودية جزء لا يتجزأ من الثقافة المغربية”، مضيفاً أن “التاريخ اليهودي سيدرج في المناهج المدرسية وسيُدرس قريباً”.

وتابع “حاول المغرب دائماً العمل من أجل السلام في هذه المنطقة، وموقف الملك محمد السادس ثابت لم يتغير دائماً، دولتان لشعبين، تعيشان جنباً إلى جنب بأمان وسلام”، وأضاف الوزير المغربي “عندما نتحدث عن حل الدولتين فإننا نعني دولة إسرائيل ودولة فلسطين”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً