مساعٍ تركية لتوسيع نفوذ حكومة الوفاق في ليبيا

مساعٍ تركية لتوسيع نفوذ حكومة الوفاق في ليبيا







يستعد البرلمان التركي للسماح الرئيس رجب طيب أردوغان بالمزيد من التدخل العسكري في ليبيا خلال الفترة المقبلة. ونقل “المرصد” الليبي عن تحلي لموقع “إنسايد أوفر” الإيطالي، أن طلب أردوغان يهدف لتمديد التفويض عاماً آخر، يثير مخاوف من انهيار وقف إطلاق النار الهش في ليبيا، وخرق الحظر الأممي على توريد السلاح إلى البلاد.وبين التقرير أن تركيا …




الرئيس التركي رجب طيب أردوغان (أرشيف)


يستعد البرلمان التركي للسماح الرئيس رجب طيب أردوغان بالمزيد من التدخل العسكري في ليبيا خلال الفترة المقبلة.

ونقل “المرصد” الليبي عن تحلي لموقع “إنسايد أوفر” الإيطالي، أن طلب أردوغان يهدف لتمديد التفويض عاماً آخر، يثير مخاوف من انهيار وقف إطلاق النار الهش في ليبيا، وخرق الحظر الأممي على توريد السلاح إلى البلاد.

وبين التقرير أن تركيا تعمل منذ اتفاق وقف النار في ليبيا الساري منذ أواخر أكتوبر(تشرين الأول) الماضي، على تعزيز قدرات حكومة الوفاق في طرابلس، وتوسيع سيطرتها لتشمل كافة البلاد، لأن الأتراك يرون في ليبيا جزءاً من استراتيجية توسع أشمل.

ويرى التقرير أن استقرار ليبيا رهينة لمصالح الدول الخارجية وعلى رأسها تركيا التي تعمل على ضمان فوز الموالين لها بانتخابات ديسمبر (كانون الأول) 2021، ما سيمثل كارثة على الأطراف الأخرى في ليبيا، وتعزيزا لنفوذ الإخوان المتهمين بتقويض الوضع الأمني داخليا وإقليميا.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً