ارتفاع قياسي لتسريح العمال والبطالة في بريطانيا

ارتفاع قياسي لتسريح العمال والبطالة في بريطانيا







زاد معدل البطالة في بريطانيا مجدداً في ثلاثة شهور حتى أكتوبر (تشرين الأول)، فيما بلغ عدد العمالة المسرحة مستوى مرتفعاً قياسياً، إذ تأهبت الشركات لانتهاء برنامج الحكومة لدعم الوظائف ضمن إجراءات تخفيف تداعيات جائحة كورونا، بعد تمديده في نهاية المطاف حتى 2021. وكشفت بيانات رسمية أن معدل البطالة بلغ 4.9% ارتفاعاً من 4.8% في ثلاثة أشهر حتى أيلول…




بريطانيون في وسط لندن (أرشيف)


زاد معدل البطالة في بريطانيا مجدداً في ثلاثة شهور حتى أكتوبر (تشرين الأول)، فيما بلغ عدد العمالة المسرحة مستوى مرتفعاً قياسياً، إذ تأهبت الشركات لانتهاء برنامج الحكومة لدعم الوظائف ضمن إجراءات تخفيف تداعيات جائحة كورونا، بعد تمديده في نهاية المطاف حتى 2021.

وكشفت بيانات رسمية أن معدل البطالة بلغ 4.9% ارتفاعاً من 4.8% في ثلاثة أشهر حتى أيلول (سبتمبر)، لكن الزيادة كانت أقل حدة مما توقعه معظم خبراء الاقتصاد.

وقال مكتب الإحصاءات الوطنية إن عدد العمالة الت سرحت سجل مستوى قياسياً مرتفعاً بلغ 370 ألفاً بين أغسطس (آب) وأكتوبر(تشرين الأول)، رغم انكماش طفيف في أكتوبر(تشرين الأول).

وعلى مدى معظم الفترة التي شملتها البيانات المعلنة اليوم الثلاثاء، رفض وزير المالية ريشي سوناك، دعوات لتمديد برنامجه الشامل لحفظ الوظائف بعد الموعد المقرر لنهايته في 31 أكتوبر (تشرين الأول)، ما جدد مخاوف من زيادة معدل خسارة الوظائف.

لكن مع تعرض بريطانيا لموجة ثانية من الإصابة بفيروس كورونا، اضطر سوناك للإعلان في اللحظة الأخيرة تمديد البرنامج شهراً، ثم عاد ومدده إلى نهاية مارس (آذار) 2021.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً