اليك الأعراض الأكثر شيوعا للشكف المبكر عن مرض السكري

اليك الأعراض الأكثر شيوعا للشكف المبكر عن مرض السكري







–>

مرض السكري هو من أحد الأمراض الأكثر انتشارا وهو ناتج عن نقص في افراز هرمون الأنسولين أو عدم افرازه كلياً بسبب خلل في عمل البنكرياس، أو عدم استجابة الجسم للهرمون بشكل صحيح، مما يؤدي الى عدم السيطرة على مستويات السكر في الدم. …

–>


مرض السكري هو من أحد الأمراض الأكثر انتشارا وهو ناتج عن نقص في افراز هرمون الأنسولين أو عدم افرازه كلياً بسبب خلل في عمل البنكرياس، أو عدم استجابة الجسم للهرمون بشكل صحيح، مما يؤدي الى عدم السيطرة على مستويات السكر في الدم.

لمرض السكري أعرض كثيرة، تعرف عليها لتكشف عن المرض مبكرا ، اليكم الأعراض الأكثر شيوعا:
  • زيادة التبول: زيادة نسبة السكر في الدم تنشط عمل الكليتين التي تسعى للتخلص من النسبة الزائدة عن طريق البول، مما يؤدي إلى كثرة عدد مرات التبول.
  • الجوع المفرط: وأيضا من علامات السكري الجوع المفرض، وذلك نتيجة لسبب عدم تنظيم كمية الجلوكوز التي تستخدمها خلايا الجسم للحصول على الطاقة، عندها يبدأ جسمك تلقائياً بالبحث عن مصادر وقود اضافية مما يسبب الجوع المستمر.
  • جفاف الفم: نظرًا لأن جسمك يفقد العديد من السوائل عن طريق التبول، فهذا يؤدي بدوره إلى حدوث الجفاف والعطش الشديد مما يسبب جفاف الفم، الجلد والحكة الشديدة على أنحاء متفرقة من الجسم.
  • ضعف النظر: إذا أصبحت رؤيتك ضبابية وكنت تواجه صعوبة في التركيز وعدم القدرة على رؤية التفاصيل الدقيقة فذلك يمكن أن يكون من أعراض ارتفاع مستويات السكر في الدم، ومن جهة أخرى، فإن ارتفاع نسبة السكر في الدم يؤدي إلى تغيرات في مستويات السوائل في الجسم، وهذا بدوره يسبب انتفاخ العدسات في عينيك مما يؤثر على قدرتك على الرؤية.
  • التعب: بسبب ارتفاع مستويات السكر في الدم يصبح الجسم غير قادر على الاستجابة بشكل صحيح للأنسولين وحتى الخلايا لا يمكن أن تمتص الجلوكوز في الدم، وهذا يؤدي إلى التعب والضعف على الرغم من تناول الطعام بشكل الصحيح والتمتع بالنوم الكافي.

إقرا ايضا في هذا السياق:

رابط المصدر للخبر