المجمع الانتخابي الأمريكي يؤكد فوز بايدن بالرئاسة

المجمع الانتخابي الأمريكي يؤكد فوز بايدن بالرئاسة







صوت المجمع الانتخابي الأمريكي، الإثنين، لصالح تأكيد فوز المرشح الديمقراطي جو بايدن ليكون الرئيس المقبل للولايات المتحدة، في الوقت الذي يواصل فيه الرئيس دونالد ترامب التشكيك في نتيجة الانتخابات. وأشار الرئيس المنتخب جو بايدن في أول كلمة له بعد تصويت المجمع الانتخابي، إلى كيف كان فوزه حاسماً، ووبخ المشرعين الجمهوريين الذين ألقوا بثقلهم خلف مزاعم التزوير …




alt


صوت المجمع الانتخابي الأمريكي، الإثنين، لصالح تأكيد فوز المرشح الديمقراطي جو بايدن ليكون الرئيس المقبل للولايات المتحدة، في الوقت الذي يواصل فيه الرئيس دونالد ترامب التشكيك في نتيجة الانتخابات.

وأشار الرئيس المنتخب جو بايدن في أول كلمة له بعد تصويت المجمع الانتخابي، إلى كيف كان فوزه حاسماً، ووبخ المشرعين الجمهوريين الذين ألقوا بثقلهم خلف مزاعم التزوير التي لا أساس لها وروج لها ترامب.

وقال بايدن: “في أمريكا، لا يستولي السياسيون على السلطة، بل يمنح الشعب السلطة لهم”.

وتم التصويت في جميع أنحاء الولايات المتحدة، حيث كان أعضاء المجمع الانتخابي يجتمعون بشكل عام في عواصم الولايات.

وتم تأكيد فوز بايدن بعد أن منحه أعضاء المجمع الانتخابي في ولاية كاليفورنيا اصواتهم البالغ عددها 55 صوتاَ، ليحصل بذلك على أكثر من 270 صوتاً، اللازمة للفوز بالرئاسة.

وحصل بايدن إجمالاً على 306 أصوات في المجمع الانتخابي مقابل 232 صوتاً لترامب. واعتمدت جميع الولايات نتائجها الخاصة.

ويقوم نظام المجمع الانتخابي بتوزيع 538 صوتاً على الولايات بناء على حجم السكان. والفائز في الانتخابات الرئاسية هو المرشح الذي يحصل على أكثر من 270 صوتاً انتخابياً.

ويروج ترامب لرواية كاذبة مفادها أنه تم تزوير الانتخابات ضده. وخسر فريقه القانوني عشرات القضايا في المحاكم، ورُفضت قضية رفعها حلفاؤه على مستوى المحكمة العليا.

وستكون الخطوة التالية في الكونغرس، عندما يصادق المشرعون على تصويت المجمع الانتخابي.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً