الإمارات وتايلاند توقعان اتفاقية الإعفاء المتبادل من تأشيرة الدخول

الإمارات وتايلاند توقعان اتفاقية الإعفاء المتبادل من تأشيرة الدخول







أبرمت حكومتا الإمارات ومملكة تايلاند اتفاقية الإعفاء المتبادل من تأشيرة الدخول المسبقة بين البلدين، ومن المقرر أن الاتفاقية ستدخل حيز التنفيذ بعد استكمال الإجراءات الدستورية لكلا البلدين. وتتضمن الاتفاقية إعفاء من التأشيرة لمواطني الإمارات حملة الجوازات الدبلوماسية والخاصة للدخول إلى الأراضي التايلاندية والخروج منها والمرور عبرها بدون تأشيرة بمدة بقاء لا تتجاوز التسعين 90 يوما من تاريخ الدخول. وبحسب مؤشر “باسبورت…

ff-og-image-inserted

أبرمت حكومتا الإمارات ومملكة تايلاند اتفاقية الإعفاء المتبادل من تأشيرة الدخول المسبقة بين البلدين، ومن المقرر أن الاتفاقية ستدخل حيز التنفيذ بعد استكمال الإجراءات الدستورية لكلا البلدين.

وتتضمن الاتفاقية إعفاء من التأشيرة لمواطني الإمارات حملة الجوازات الدبلوماسية والخاصة للدخول إلى الأراضي التايلاندية والخروج منها والمرور عبرها بدون تأشيرة بمدة بقاء لا تتجاوز التسعين 90 يوما من تاريخ الدخول.

وبحسب مؤشر “باسبورت إندكس” التابع لشركة آرتون كابيتال للاستشارات المالية العالمية، فإن جواز السفر الإماراتي عزّز صدارته في المركز الأول بفارق 5 نقاط عن المركز الثاني، الذي تحتله جوازات كل من لوكسمبورج، فنلندا، ألمانيا وإسبانيا بدخول 167 دولة من دون تأشيرة.

وقد وقع الاتفاقية، خالد عبدالله بالهول وكيل وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية و وارافوت بو أبينيا سفير مملكة تايلاند المعين لدى الإمارات، وذلك عقب اللقاء المشترك الذي عقد بينهما وبحضور فيصل عيسى لطفي وكيل وزارة مساعد للشؤون الخدمات القنصلية.

وأكد خالد عبدالله بالهول وكيل وزارة الخارجية والتعاون الدولي متانة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين والتي أنشئت منذ 45 عاما، مضيفًا إن توقيع هذه الاتفاقية يهدف إلى توثيق العلاقات الثنائية والصداقة القائمة بين البلدين وتطويرها.

وأشاد بحجم التبادل التجاري بين البلدين وضرورة تطويره مؤسسيا مما يشجع زيادة التبادلات السياحية والثقافية، ويؤدي إلى تعزيز الفرص الجديدة لإقامة الأعمال والتجارة والاستثمار.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً