التحفظ على ممتلكات كارلوس غصن في فرنسا

التحفظ على ممتلكات كارلوس غصن في فرنسا







صادرت الخزانة الفرنسية بصورة احترازية ممتلكات المدير التنفيذي لـ “رينو” و”نيسان” كارلوس غصن أثناء استمرار التحقيقات، بينما فتح تحقيقان قضائيان آخران حوله في البلاد. وكشفت مصادر محلية اليوم الإثنين، أن السلطات المالية طالبت بمصادرة ممتلكات غصن وزوجته كارول وتقدر بـ13 مليون يورو، تحسباً لمواجهته القضاء، بحسب صحيفة “ليبراسيون” وإذاعة “فرانس أنفو”.وتشمل قائمة الممتلكات المصادرة شقة…




كارلوس غصن (أرشيف)


صادرت الخزانة الفرنسية بصورة احترازية ممتلكات المدير التنفيذي لـ “رينو” و”نيسان” كارلوس غصن أثناء استمرار التحقيقات، بينما فتح تحقيقان قضائيان آخران حوله في البلاد.

وكشفت مصادر محلية اليوم الإثنين، أن السلطات المالية طالبت بمصادرة ممتلكات غصن وزوجته كارول وتقدر بـ13 مليون يورو، تحسباً لمواجهته القضاء، بحسب صحيفة “ليبراسيون” وإذاعة “فرانس أنفو”.

وتشمل قائمة الممتلكات المصادرة شقة في الدائرة الـ16 بباريس، أحد أرقى أحياء العاصمة الفرنسية وتقدر قيمتها بـ5.9 مليون يورو، ونصف منزل بمقاطعة إيفلين في ضواحي باريس، وحساب مصرفي حيث أودع نسبته في شركة (رينو).

ويتواجد غصن في لبنان بعد فراره في ديسمبر (كانون الأول) 2019 من اليابان حيث أصبح مطلوباً أمام العدالة هناك.

وتم إيقاف غصن عن العمل في 26 من نوفمبر (تشرين الثاني) 2018، واعتقل عقب أسبوع من ذلك في طوكيو بتهمة ارتكاب محالفات مالية، ليتولى ماسوكو رئاسة مجلس إدارة نيسان مجدداً.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً