كابول لا ترغب بإبقاء محادثات السلام في قطر

كابول لا ترغب بإبقاء محادثات السلام في قطر







عبر الرئيس الأفغاني أشرف غني، اليوم الإثنين، عن رغبته في أن تتواصل مفاوضات السلام بين الحكومة وحركة طالبان في أفغانستان بدلاً من قطر. وقال غني خلال اجتماع وزاري بحسب تغريدة للناطق باسمه صديق صديقي: “نفضل أن تجرى الجولة الثانية من مفاوضات السلام في أفغانستان”.وعلقت محادثات السلام التي بدأت في سبتمبر (أيلول) في الدوحة على أن تستأنف …




من محادثات السلام الأفغانية في الدوحة (أرشيف)


عبر الرئيس الأفغاني أشرف غني، اليوم الإثنين، عن رغبته في أن تتواصل مفاوضات السلام بين الحكومة وحركة طالبان في أفغانستان بدلاً من قطر.

وقال غني خلال اجتماع وزاري بحسب تغريدة للناطق باسمه صديق صديقي: “نفضل أن تجرى الجولة الثانية من مفاوضات السلام في أفغانستان”.

وعلقت محادثات السلام التي بدأت في سبتمبر (أيلول) في الدوحة على أن تستأنف في 5 يناير (كانون الثاني) كما أعلن الطرفان السبت، وما يزال يتعين عليهما الاتفاق على جدول أعمال المحادثات.

وكانت المفاوضات تجري حتى الآن في الدوحة حيث هناك مكتب سياسي لحركة طالبان.

وقال غني إن “الحكومة الأفغانية مستعدة للتفاوض في أي مكان في افغانستان، تحت خيمة أو في الخارج في البرد”.

وأضاف “من غير الصائب الإصرار على مواصلة المحادثات في فنادق فخمة، من الضروري أن يتمكن الشعب من متابعة مسار المحادثات وأية مواضيع تبحث ولماذا”.

ومن المرتقب أن يعود وفد مفاوضي الحكومة إلى كابول هذا الاسبوع لإجراء مشاورات مع المسؤولين السياسيين.

كما دعا أعضاء مجلس الأمن القومي إلى مواصلة المحادثات في أفغانستان.

والسبت، أعلن ممثلو المتمردين وكابول أنهم تبادلوا “لوائح أولية من النقاط التي يجب إدراجها على جدول أعمال المفاوضات بين الأطراف الأفغانية وأنهم أجروا مناقشات تمهيدية حول هذه المواضيع”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً