بـ136 سيارة.. تعقيم 229 منطقة على مستوى إمارة أبوظبي (صور)

بـ136 سيارة.. تعقيم 229 منطقة على مستوى إمارة أبوظبي (صور)







كشف مركز أبوظبي لإدارة النفايات “تدوير”، اليوم، عن الإجراءات التي جرى اتخاذها ضمن أعمال برنامج التعقيم الوطني وما بعده في مختلف أرجاء إمارة أبوظبي؛ لمكافحة انتشار كورونا. وأوضح المركز أنه من خلال التنسيق مع فرقة فنية مختصة، جرى تعقيم 229 منطقة وحوضاً في كافة مدن الإمارة الثلاث، باستخدام أحدث التقنيات والمعدات وأساليب العمل الفعالة، ومواد تعقيم صديقة للبيئة وآمنة ومعتمدة…

كشف مركز أبوظبي لإدارة النفايات “تدوير”، اليوم، عن الإجراءات التي جرى اتخاذها ضمن أعمال برنامج التعقيم الوطني وما بعده في مختلف أرجاء إمارة أبوظبي؛ لمكافحة انتشار كورونا.

وأوضح المركز أنه من خلال التنسيق مع فرقة فنية مختصة، جرى تعقيم 229 منطقة وحوضاً في كافة مدن الإمارة الثلاث، باستخدام أحدث التقنيات والمعدات وأساليب العمل الفعالة، ومواد تعقيم صديقة للبيئة وآمنة ومعتمدة من قبل الجهات المعنية.

وتابع بيان صادر عن المركز أنه وصلت كمية مواد التعقيم التي جرى استخدامها في مجمل عمليات التعقيم إلى ما يقارب 2 مليون و800 لتر بمعدل 12 ألف لتر يوميا في مختلف المناطق، لتسجيل أكبر نسبة نجاح على مستوى الحد من أي فرص لانتشار الآثار الصحية السلبية.

وامتدت عمليات المركز الميدانية إلى ما يقارب 485 ألف كيلومتر بمتوسط 2050 كيلو متر يومي، حيث تم تخصيص 136 مركبة وآلية مدعمة بأحدث التجهيزات لجميع العمليات الميدانية اليومية، بمعدل استخدام يومي للمياه وصل إلى ما يقارب 250 مليون ليتر وبمعدل يومي وصل إلى مليون و100 ألف ليتر، لتحقيق نتائج فعالة ومثمرة في زمنٍ قياسي.

وقال سعادة الدكتور سالم خلفان الكعبي، مدير عام المركز، اليوم، أنه شارك من خلال “تدوير” في برنامج التعقيم الوطني، نحو 972 بين خبير ومهندس ومشرف واداري وتقني وعامل، بمعدل 10 ساعات عمل يومياً، وبمجموع ساعات كلي وصل إلى قرابة مليون و800 ألف ساعة على مدار 227 يوماً منذ انطلاق البرنامج وحتى نوفمبر الماضي.

وأضاف أنه انطلقت فرق المركز منذ بدء برنامج التعقيم الوطني في الإمارة وما بعده، للسيطرة على كافة مفاصل العمل في مختلف المناطق المستهدفة، وتنفيذ عمليات تنظيف وتعقيم دقيقة وشاملة.

وأكد “الكعبي” أن النتائج المحققة تدعو إلى الفخر والاعتزاز بكافة طواقم وفرق العمل، باعتبار أن مركز أبوظبي لإدارة النفايات “تدوير” هو الجهة الحكومية الرئيسية المسؤولة عن كافة الأنشطة المتعلقة بخدمات إدارة النفايات من الجمع والنقل والمعالجة والتخلص الآمن منها بطريقة فعالة واقتصادية في مختلف أرجاء إمارة أبوظبي.

وزاد “الكعبي” أنه يجرى باستمرار توفير خدمات مكافحة اَفات الصحة العامة، كما أن المركز لا يألو جهداً لرفع مستوى الوعي البيئي لدى سكان الإمارة حول تبني سلوكيات بيئية سليمة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً