بمشاركة عالمية.. طرق دبي تبحث تعزيز المرونة لمواجهة “كورونا”

بمشاركة عالمية.. طرق دبي تبحث تعزيز المرونة لمواجهة “كورونا”







نظمت هيئة الطرق والمواصلات، اليوم، عن بعد، فعاليات الدورة السادسة من اليوم المفتوح للصحة والسلامة والبيئة بمشاركة عدد من مسؤولي الهيئة والمتحدثين الدوليين وكبار الشخصيات في قطاع الأعمال. وجرى مناقشة تداعيات انتشار فيروس كورونا وكيفية مواجهة تحدياته وتأثيراته على مختلف القطاعات وتعزيز المرونة في مكافحته. وافتتح الفعالية ناصر بو شهاب المدير التنفيذي لقطاع الاستراتيجية والحوكمة …

نظمت هيئة الطرق والمواصلات، اليوم، عن بعد، فعاليات الدورة السادسة من اليوم المفتوح للصحة والسلامة والبيئة بمشاركة عدد من مسؤولي الهيئة والمتحدثين الدوليين وكبار الشخصيات في قطاع الأعمال.

وجرى مناقشة تداعيات انتشار فيروس كورونا وكيفية مواجهة تحدياته وتأثيراته على مختلف القطاعات وتعزيز المرونة في مكافحته.

وافتتح الفعالية ناصر بو شهاب المدير التنفيذي لقطاع الاستراتيجية والحوكمة المؤسسية في الهيئة ورحب بالحضور والمشاركين.

وأكد أن تحديات كورونا فرضت على العالم البحث عن حلول لمواجهة التأثيرات الناجمة عن هذا الفيروس التي أثرت في كل المجالات الاقتصادية والاجتماعية والإنسانية بشكل عام.

ورحبت ندى جاسم مدير إدارة تنظيم وتخطيط السلامة والمخاطر بقطاع الاستراتيجية والحوكمة المؤسسية في الهيئة بالحضور وثمنت مشاركتهم بالرؤى والأطروحات الخاصة بكيفية مواجهة تحديات انتشار فيروس كورونا.

وأكدت أن هيئة الطرق والمواصلات قدمت عدة مبادرات متميزة خلال فترة التعقيم الوطني حيث استثمرت بنيتها التحتية التقنية في الحفاظ على استمرارية العمل وتقديم خدماتها فضلاً عن اتخاذ مختلف الإجراءات الاحترازية لوقاية الموظفين وحماية المتعاملين.

وتضمن اليوم المفتوح عدة محاور متنوعة تحت مظلة “تعزيز المرونة تجاه كوفيد 19 منها 3 محاور رئيسة هي التعامل مع الجائحة ومساهمة التقنيات الذكية في مواجهتها ومرحلة ما بعد كوفيد 19 وهي النقاط التي أثرت اللقاء من جهة تسليط الضوء على عدة جوانب ذات صلة بالفيروس الذي بات يشغل العالم حيث قدم حسن المطوع مدير إدارة تشغيل القطارات بمؤسسة القطارات بالهيئة عرضاً عن الإجراءات الوقائية لفيروس كورونا المتخذة في عمليات تشغيل المترو والترام.

من جانبه استعرض مايكل نيلسون نائب الرئيس ومدير السلامة والصحة والسلامة والبيئة في شركة “بارسونز – الشرق الأوسط وأفريقيا” جوانب رضا الجمهور عن إجراءات مواجهة تحديات الفيروس وكيفية التغلب على مسألة الرضا عن الذات والتأثيرات الصحية والنفسية وآلية مواجهتها.

وتناول كارلوس جيفارا شريك بشركة سيا أفضل ممارسات النقل العام في العالم والأفكار المبتكرة التي يمكن الاستفادة منها في مختلف الهيئات والمؤسسات العاملة في هذا القطاع بهدف الاستدامة في حركة التنقل بينما تناول كريم طحان المدير الإقليمي لشركة هانويل المباني الصحية وكفاءة استخدامها للطاقة وكيفية تحسين رفاهية وإنتاجية الأشخاص الذين يستخدمون هذه المباني.

إلى جانب كيفية تحقيق جودة الهواء الداخلي من جهة والسلامة والأمن من جهة أخرى وفي السياق ذاته تحدث بسام شوري مدير تطوير الأعمال الإقليمي في الشركة العالمية بيرو فيريتاس عن أهمية مراقبة جودة الهواء الداخلي وتأثيرات ذلك على الصحة العامة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً