تحضير رقائق الشوفان بطريقة غير صحية تفقده فوائده

تحضير رقائق الشوفان بطريقة غير صحية تفقده فوائده







انتشرت العديد من التوصيات الغذائية بالاعتماد على الحبوب الكاملة وخاصة الشوفان من بينها، لكن ما مدى صحة هذا؟ في البداية، أوضح خبراء التغذية بمجلة “فرويندين” بأن الإجابة على هذا السؤال تستلزم معرفة محتوى رقائق الشوفان يحتوي الشوفان على البروتين والدهون والأحماض الدهنية المشبعة والسكر والكربوهيدرات والألياف الغذائية، لذا فإنه يتمتع بتوازن جيد فيما يخص العناصر الغذائية، فضلاً عن محتواه …




alt


انتشرت العديد من التوصيات الغذائية بالاعتماد على الحبوب الكاملة وخاصة الشوفان من بينها، لكن ما مدى صحة هذا؟

في البداية، أوضح خبراء التغذية بمجلة “فرويندين” بأن الإجابة على هذا السؤال تستلزم معرفة محتوى رقائق الشوفان
يحتوي الشوفان على البروتين والدهون والأحماض الدهنية المشبعة والسكر والكربوهيدرات والألياف الغذائية، لذا فإنه يتمتع بتوازن جيد فيما يخص العناصر الغذائية، فضلاً عن محتواه الضئيل من السعرات الحرارية.
والشوفان غني أيضاً ببعض الفيتامينات الهامة مثل B1 وB6 والمعادن مثل الزنك والحديد، فضلاً عن مضادات الأكسدة والألياف، والبيوتين، وهو العنصر الجيد للبشرة والشعر والأظافر، ويضم الشوفان أيضاً الكربوهيدرات المعقدة التي يهضمها الجسم ببطء، لذا فإنه يعد طعاماً جيداً لراغبي إنقاص الوزن.

وعلى الرغم من كل هذه المميزات التي تجعل الشوفان أحد أفضل أنواع الحبوب الكاملة وأصحها، إلا أن بعض طرق تحضيره قد تفقده فوائده مثل تحليته بالسكر أو تناوله في شكل البسكويت المخلوط في الغالب مع مواد غير صحية أو الشوكولاتة أو الفاكهة المجففة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً