السويدي : نتواصل مع الأطراف المعنية لعودة “بوينغ ماكس” إلى أجواء الإمارات قريباً

السويدي : نتواصل مع الأطراف المعنية لعودة “بوينغ ماكس” إلى أجواء الإمارات قريباً







أكد مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني الإماراتي سيف السويدي، أن الهيئة على تواصل مستمر ودائم مع جميع الأطراف المعنية بطائرة “بوينغ B737 MAX” من مصنعين وجهات تنظيمية وشركات طيران وطنية. ولفت السويدي في تصريح خاص ، إلى أن عودة تحليق الطائرة بأجواء الدولة مرهون بتطبيق الإجراءات التصحيحية، كتحديث نظام تعزيز خصائص المناورة (MCAS)، وتحديث إجراءات تدريب…




سيف السويدي (أرشيف)


أكد مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني الإماراتي سيف السويدي، أن الهيئة على تواصل مستمر ودائم مع جميع الأطراف المعنية بطائرة “بوينغ B737 MAX” من مصنعين وجهات تنظيمية وشركات طيران وطنية.

ولفت السويدي في تصريح خاص ، إلى أن عودة تحليق الطائرة بأجواء الدولة مرهون بتطبيق الإجراءات التصحيحية، كتحديث نظام تعزيز خصائص المناورة (MCAS)، وتحديث إجراءات تدريب الطيارين، بالإضافة إلى اختبار جاهزية تشغيل جميع الطائرات قبل عودتها إلى الخدمة.
وأشار إلى أن إعلان الإمارات عن عودة الطائرة لأجوائها سيتم فور استيفاء جميع متطلبات العودة الآمنة للطيران، والتي يتم حالياً مناقشتها مع إدارة الطيران الفيدرالية الأمريكية، وشركة بوينغ والناقلات الوطنية الإماراتية، ومتوقعاً أن يتم ذلك قريباً جداً.
وأكد مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني الإماراتي، أن سلامة الركاب والأطقم والطائرات الوطنية تمثل أولوية لدى الهيئة العامة للطيران المدني، والناقلات الوطنية.
يذكر أن الولايات المتحدة سمحت في 18 نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي لطائرات بوينغ “737 ماكس” بالتحليق مجدداً، بعد حوالي عامين على تجميد نشاطاتها، وأعلنت هيئة الطيران المدني الأمريكية للملاحة الجوية أنها ستدخل تعديلات عدة على الطائرات قبل أن توضع في الخدمة بعد أن تسببت في حادثين، راح ضحيتهما 346 شخصاً.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً