ماهي أعراض كورونا طويلة الأمد

ماهي أعراض كورونا طويلة الأمد







مرض كوفيد 19 الناتج عن عدوى فيروس كورونا ثبت علميًا وطبيًا تسببه بعدد من الأعراض ومنها السعال و العطس و الحمى و ضيق التنفس و التعب العام، إلا أن هنالك أعراض قد تستمر حتى بعد الشفاء منه، وتلك الأعراض يطلق عليها أعراض كورونا طويلة الأمد، وهي في التالي: أعراض كورونا طويلة الأمد: وفقا لموقع “تايمز أوف إنديا” …

مرض كوفيد 19 الناتج عن عدوى فيروس كورونا ثبت علميًا وطبيًا تسببه بعدد من الأعراض ومنها السعال و العطس و الحمى و ضيق التنفس و التعب العام، إلا أن هنالك أعراض قد تستمر حتى بعد الشفاء منه، وتلك الأعراض يطلق عليها أعراض كورونا طويلة الأمد، وهي في التالي:

السعال من أعراض كورونا التي يطول الشفاء منها

أعراض كورونا طويلة الأمد:

وفقا لموقع “تايمز أوف إنديا” فإن هنالك مجموعة من الأعراض التي تستمر لأسابيع عدة بعد التعافي من كورونا وهي:

  • التعب والإرهاق من الأعراض التي يطول الشفاء منها، وذلك بسبب مقاومة الجسم للقضاء على الفيروس، ويمكن المساهمة في التخلص من التعب بالراحة و النوم الجيد و السوائل و التغذية الجيدة.
  • آلام العضلات عرض يستمر لأسابيع بعد التعافي من كورونا ويمكن أن يكون بسبب ارتفاع مستويات الالتهاب في الجسم.
  • السعال عرض صحي يمكن أن يستمر لأسابيع عدة واستنشاق البخار المتكرر وغرغرة المياه المالحة وشاي الأعشاب والنظام الغذائي الغني بفيتامين سي يساهم في الشفاء من السعال.
  • ضيق التنفس وألم الصدر يعد من أعراض فيروس كورونا طويلة الأمد، وذلك لأن الفيروس أثر على وظائف الرئة، و الشفاء منه يحتاج لأسابيع عدة.
  • ضبابية الدماغ والارتباك والهذيان أعراض يطول الشفاء منه، وقد تتطلب تدخلاً طبياً وعلاجات دوائية.
  • الأرق ومشاكل النوم يعاني منها ما يقرب نصف المرضى المتعافين، وبعض الممارسات يمكن أن تساهم في علاج هذا العرض مثل شرب شاي الأعشاب وإتباع عادات صحية للنوم.
  • فقدان حاسة التذوق والشم هي أبرز أعراض مرض كورونا ويستغرق الأمر أسابيع أو في حالات نادرة، شهور لاستعادة هذه الوظيفة الحيوية.

ملاحظة: قبل قيامك أو اتباعك هذا العلاج أو هذه الطريقة الرجاء استشارة الطبيب المختص.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً