دليل المسافر إلى مدينة إيسن في ألمانيا

دليل المسافر إلى مدينة إيسن في ألمانيا







مدينة إيسن هي وجهة ألمانية ذات هندسة معمارية مذهلة وتطور حضري رائع، تقع في وادي الرور، كانت تعرف باسم مركز الصناعة الثقيلة في البلاد، إلا أنه في الوقت الحاضر، ظلت معظم الأدوات الصناعية مجرد آثار، إذ تشتهر المدينة بهندستها المعمارية الجميلة والمصانع التي أعيد تحويلها إلى قاعات للحفلات الموسيقية. معلومات قبل الزيارةأفضل التجارب السياحية في إيسنالتسوقاكتشاف موقع اليونسكونزهة هادئة …

مدينة إيسن هي وجهة ألمانية ذات هندسة معمارية مذهلة وتطور حضري رائع، تقع في وادي الرور، كانت تعرف باسم مركز الصناعة الثقيلة في البلاد، إلا أنه في الوقت الحاضر، ظلت معظم الأدوات الصناعية مجرد آثار، إذ تشتهر المدينة بهندستها المعمارية الجميلة والمصانع التي أعيد تحويلها إلى قاعات للحفلات الموسيقية.

معلومات قبل الزيارة

السفر ، ألمانيا ، إيسن
  • تعد محطة القطار الرئيسية في إيسن واحدة من أكثر محطات القطار تقدمًا في ألمانيا، لذا يمكنك الوصول منها تقريبًا إلى أي مدينة في البلاد، ويُنصح السياح الذين يخططون لزيارة البلدات المجاورة بالسفر بواسطة القطارات عالية السرعة، إذ تعد وسيلة مريحة للغاية ويمكن أن تأخذك إلى وجهتك في أقصر وقت ممكن.
  • يتمثل النقل العام بثلاثة خطوط متر وترام، ويعد نقل مريح وسريع للغاية، حيث يمكنك الوصول بسهولة إلى أي وجهة من وجهات اهتمامك.
  • يوجد في المدينة مجموعة جيدة من الفنادق التي تناسب كل الأذواق والميزانيات، ولكن من الأفضل حجز مكان إقامتك مسبقا، لاسيما أن إيسن يزورها العديد من الضيوف بسبب كثرة المعارض، لذلك ليس من السهل العثور على مكان إقامة مناسب.
  • يجب على المسافرين ذوي الميزانية المحدودة الانتباه إلى أن الأسعار في الفنادق والمطاعم المحلية مرتفعة بشكل كبير، وذلك نظرا لما تتمتع به المدينة من حياة ثقافية غنية وعدد كبير من السياح، لذا يتعين على المسافرين الباحثين عن توفير المال اختيار الفنادق والمطاعم الواقعة بعيدًا عن المركز ومراكز المعارض الرئيسية.
  • يمكن زيارة العديد من الأحداث الثقافية في المدينة مجانًا، وبينما تقام المعارض والفعاليات الثقافية المثيرة للاهتمام على مدار العام، يعد موسم الذروة في أشهر الصيف.

أفضل التجارب السياحية في إيسن

التسوق

alt

ينصح السائحين من الباحثين عن فرص للتسوق، زيارة مدينة فيردن القديمة، وهي مدينة ساحرة على بعد حوالي عشرين دقيقة فقط من وسط المدينة، وتعد جوهرة للسياح مع مبان قديمة محفوظة جيدًا ومنازل نصف خشبية وشوارع حجرية مرصوفة بالحصى، كما يحتوي المركز المحلي على العديد من المتاجر الصغيرة والبوتيكات والمطاعم.

يتم تقديم مجموعة واسعة من المطاعم والمقاهي مع المأكولات التي تتنوع من الإيطالية إلى الإسبانية في هذه المدينة.

أضف إلى ذلك أن المناطق الخالية من السيارات في هذه المدينة تجعلها أكثر ملاءمة للأطفال للعب، ما يجعلها وجهة رائعة للابتعاد عن صخب إيسن.

اكتشاف موقع اليونسكو

Zollverein Coal Mine Industrial Complex in Essen Germany | Traveling Tour  Guide

منطقة الرور صناعية بشكل كبير مع العديد من مناجم الفحم، ولكن مجمع زولفيرين الصناعي هو الوحيد الذي تم تعيينه كموقع لليونسكو منذ عام 2001.

لا يزال هذا المجمع من أكثر مناطق الجذب البارزة في إيسن، فالترتيب المتناسق للمباني ومسارات التعدين تحت الأرض والتي تصل إلى 8 كيلومترات لا تزال مثيرة للإعجاب اليوم.

يعد هذا المجمع اليوم متحف كبير يعرض عناصر تتعلق بتعدين الفحم وتاريخه، كما تتوفر معلومات حول عمال مناجم الفحم والأعمال التجارية من الماضي إلى الحاضر في هذا الموقع.

تتوفر جولة إرشادية في الموقع نفسه وهي مفيدة للغاية للزوار الذين يرغبون في معرفة المزيد عن رؤى هذا المنجم وهندسته المعمارية وحياة عمال المناجم.

نزهة هادئة في ساحة مارجاريثينهو إيسن

alt

يوفر موقع ساحة السوق هذا للزائرين نزهة هادئة وسلمية، فعلى الرغم من عدم وجود متاجر أو مطاعم متخصصة في هذا المكان، إلا أنه يوفر أماكن جيدة للتصوير الفوتوغرافي ويساعد على التنزه والاسترخاء أثناء الاستمتاع بالمناظر الطبيعية والهندسته المعمارية القديمة.

اكتشاف الماضي في كيتويج

alt

كيتويج هي مدينة قديمة جميلة وهادئة تتناثر فيها ممرات صغيرة مرصوفة بالحصى ومنازل نصف خشبية، وهو أسلوب معماري شائع موجود في المدن القديمة في ألمانيا، ولعل أكثر ما يميز المدينة هو موقعها في أقصى الجنوب بجانب نهر الرور، ويمكن الوصول إليها عن طريق القوارب.

التنزه والاستمتاع بالطبيعة

File:Grugapark Essen, Musikpavillon.jpg - Wikimedia Commons

جروجابارك إيسن هي حديقة نباتية كبيرة بها مجموعة كبيرة من النباتات والمساحات الخضراء للجميع، ولا تعد مجرد حديقة نباتية نقية، فهي تحتوي على حديقة حيوانات صغيرة وأجنحة مختلفة ومقاهي وملعب للأطفال.

للرياضيين توجد مساحة واسعة في الحديقة للجري أو اليوجا للاسترخاء، كما يوفر سبا علاجات للجسم وأيضًا مسبحًا للاستجمام، ونظرًا لوجود مساحة كبيرة وواسعة، فإن هذه الحديقة تضم أيضًا في العديد من الأحداث، لذا لا عجب أن هذا المكان يعتبر أكبر حديقة في منطقة الرور ومكان مفضل للسكان المحليين والأجانب على حد سواء.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً