مطار هيثرو يغلق أحد مبانيه حتى نهاية 2021 لقلة أعداد المسافرين

مطار هيثرو يغلق أحد مبانيه حتى نهاية 2021 لقلة أعداد المسافرين







أعلن مطار هيثرو في العاصمة البريطانية أحد أكبر المطارات في العالم وأكثرها نشاطاً، إغلاق المحطة رقم 4 حتى نهاية العام المقبل 2021 بسبب تراجع أعداد المسافرين جراء جائحة كورونا. وقد أكد المطار الواقع في غرب لندن إن أعداد الركاب انخفضت بنسبة 88% الشهر الماضي مقارنة مع نوفمبر 2019 بسبب استمرار قيود السفر والقيود المفروضة على الحركة بهدف خفض معدلات …

ff-og-image-inserted

أعلن مطار هيثرو في العاصمة البريطانية أحد أكبر المطارات في العالم وأكثرها نشاطاً، إغلاق المحطة رقم 4 حتى نهاية العام المقبل 2021 بسبب تراجع أعداد المسافرين جراء جائحة كورونا.

وقد أكد المطار الواقع في غرب لندن إن أعداد الركاب انخفضت بنسبة 88% الشهر الماضي مقارنة مع نوفمبر 2019 بسبب استمرار قيود السفر والقيود المفروضة على الحركة بهدف خفض معدلات الإصابة بفروس “كوفيد-19” في كل أنحاء إنجلترا.

وأشار إلى أن 747 ألف شخص فقط استخدموا المطار في نوفمبر كما انخفضت عمليات الشحن عن العام السابق.

وقال المطار في بيان: “استنادا إلى التوقعات الحالية والتراجع المستمر في عدد الركاب، اتخذ قرار بشأن بقاء المحطة رقم 4 متوقفة عن العمل حتى نهاية العام 2021”.

وخلال فترة تدابير الإغلاق التي اتخذت لمواجهة فيروس كورونا المستجد في أنحاء المملكة المتحدة اعتبارا من مارس، أغلق مطار هيثرو محطة الركاب رقم 3 في أبريل والمحطة رقم 4 في مايو، وقام بتحويل كل الرحلات إلى المحطتين رقم 2 و5.

وناشد المطار الحكومة تقديم مزيد من الدعم لحماية الوظائف، وهو يريد إعفاء ضريبي لكل مطارات المملكة المتحدة والتخلي عن مشروع إلغاء التسوق في السوق الحرة اعتبارا من 1 يناير.

وقبل الأزمة الصحية العالمية، كان مطار هيثرو أكبر مطار في أوروبا لكنه شهد تراجعا في عدد الركاب منذ ذلك الحين لصالح مطارات أخرى بما فيها شارل ديغول في باريس.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً